هشام عزمي: المخلوقات تدل على الخالق

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 01 ديسمبر 2021, 5:44 مساءً
  • 354
اقرأ باسم ربك الذي خلق

اقرأ باسم ربك الذي خلق

قال الدكتور هشام عزمي، الداعية الإسلامي، "إنه ليس أدل على وجود الخالق، من دلالة المخلوقات على صفات خالقها ونعوت كماله، وَحَقَائِقِ أَسْمَائِهِ، وَقَدْ تَنَوعَتْ أَدِلَّتُهَا بِحَسَبِ تَنَوعِهَا، فَهِيَ تَدُلُّ عَقْلًا وَحِسا، وَفِطْرَةً وَنَظَرًا، وَاعْتِبَارًا"، مؤكدا أن تلك المقولة لابن تيمية، والتي يجب ان نستدعيها فورا خلال حوارنا مع الملحد.


واستكمل عزمي، في تدوينات له على منصة "مركز الفتح - قسم دراسة الإلحاد"، أن أول آية نزلت بالقرآن هي: <<اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ>> (1) سورة العلق، وأن أول صفة تعريفية عن الله، لم تكن بأنه يحي ويميت، ولا أنه الله، إنما جاءت صفة الخالق.


اقرأ أيضا: باحث أوروبي: التطرف الديني والإلحاد وجهان لعملة واحدة هدفها تدمير المجتمعات


وتابع، "أنت ترى أن أول آية وصلت السماء بالأرض في أول سورة نزلت من القرآن الكريم تذكر الله تبارك وتعالى بالدليل على وجوده، وهو خلقه الذي خلقهم، وهي تصفه بالذي خلق لما استقر في العقول والأذهان أن الخلق يدل على الخالق، وأن كل مخلوق لابد له من خالق".


جدير بالذكر أن د. هشام عزمي له العديد من الكتب والمقالات ومقاطع الفيديو، التي يناقش فيها قضية الإلحاد، والقضايا الشائكة مثل إثبات وجود الله، وقضايا ارتباط العلم بالدين.

تعليقات