رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

محمد حسان: عدم التفريق بين الدين وأخطاء المتدينين يوقع الكثير في الإلحاد

  • أحمد حماد
  • السبت 27 نوفمبر 2021, 05:02 صباحا
  • 490

قال الداعية محمد حسان، إن عدم التفريق بين الدين وأخطاء المتدينين ، يوقع كثير من الشباب في براثن الإلحاد، مؤكدًا أن الكمال لله وحده، وأن العصمة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.


وأضاف "حسان" خلال حديثه في  برنامج "الإلحاد" المعروض عبر شاشة قناة "الرحمة" الفضائية، أنه يصبعب على الشباب في عصرنا الحالي أن يفرقوا بين الدين، وبين الدعوة الربانية وبين من يحملون الدعوة، وبين الفكر وأصحابه، فإذا أخطأ أحد الدعاة نسبوا ذلك إلى الدين نفسه.


وتابع" لذلك حظر الله من اتخاذ الأيمان دخلا "أي خديعة ومكرا" كي لا تنزل قدم بعد ثبوتها، مؤكدًا أن الناس إذا رأوا المؤمنين يعاهدون ثم يغدرون يبعدون عن الدين.


وأشار محمد حسان إلى قول الله تعالى: " ( ولا تتخذوا أيمانكم دخلا بينكم فتزل قدم بعد ثبوتها وتذوقوا السوء بما صددتم عن سبيل الله ولكم عذاب عظيم ولا تشتروا بعهد الله ثمنا قليلا إنما عند الله هو خير لكم إن كنتم تعلمون ما عندكم ينفد وما عند الله باق ولنجزين الذين صبروا أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون ) .


 

وأشار الداعية محمد حسان، إلى أن أغلب الداعاة في العصر الحالي قدموا صورة خاطئة ومحزنة عن الإسلام، حيث ظهرت الخلافات بين أبناء المدرسة الواحدة، وأبناء الجماعة الواحدة، وتحول الأمر من الاختلاف إلى التكفير وانتهاك الأعراض والتعدى على الحرمات.

تعليقات