رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"تنزيه القرآن الكريم عن دعاوي المبطلين".. كتاب يصد هجمات الملحدين على كتاب الله

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 26 نوفمبر 2021, 5:06 مساءً
  • 717
القرآن الكريم

القرآن الكريم

"تنزيه القرآن الكريم عن دعاوي المبطلين".. كتاب من تأليف الدكتور منقذ بن محمود السقار، والذي قصد به صد الشبهات التي تمس القرآن الكريم، والرد على المسائل التي طرحها بعض مروجي الإلحاد للاجتراء على كلام الله وكتابه الحكيم.


الكتاب يحتوي على العديد من الفصول التي ترد على كيد الملحدين، وتبرز النقاط التي حولها خلاف، ليستكشف كل عاقل أنه كلام الله الذي لم يصبه تحريف أو تغيير، كما يدعي البعض، بل إن البعض ينكرون أصلا أن القرآن نزل من عند الله، ويتهمون رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بأنه الذي ألف هو وأصحابه هذه الآيات والسور.


الكتب عبارة عن رسالة موجهة للعالم أجمع، لصد الهجمات الشرسة من الملحدين على القرآن وما نزل فيه من أحكام وتشريع، حيث تحتوي هذه الرسالة على عدة مسائل منها: - منهج المبطلين في إثارة الأباطيل عن القرآن. - الجمع الكتابي للقرآن الكريم. - هل القرآن الكريم من إنشاء محمد - صلى الله عليه وسلم -؟ - المصادر المزعومة للقرآن الكريم. - هل تغير النص القرآني في عصر الصحابة الكرام؟ - الأباطيل المتعلقة بذات الله وصفاته وأفعاله. - الأباطيل المتعلقة بما في القرآن عن أنبياء الله تعالى. - الأباطيل المتعلقة بشخص النبي - صلى الله عليه وسلم -. - القرآن والمسيحية. - الأخطاء المزعومة في القرآن الكريم. - الأخطاء اللغوية المزعومة في القرآن الكريم. - التناقضات المزعومة في القرآن الكريم. - المرأة في القرآن.


جدير بالذكر أن الدكتور منقذ بن محمود السقار داعية إسلامي من السعودية، هو دكتور وعالم في مجال مقارنة الأديان، وله مؤلفات كثيرة وكتب عديدة باللغة العربية ومنها ما تم ترجمته إلى الإنجليزية والفرنسية، له مشاركات في عدد من المنتديات المتخصصة في محاورة النصارى ومناظرتهم.

تعليقات