توقيف شخص في السعودية بعد حديثه عن الإلحاد و"الإساءة للذات الإلهية"

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 24 نوفمبر 2021, 5:01 مساءً
  • 37

أمر النائب العام السعودي بالقبض على شخص قال إنه "أساء للذات الإلهية"، وذلك بعدما تداول مغردون مقطعا صوتيا لشخص خلال مشاركته في غرفة محادثة عن سبب الإلحاد.

 

واتهم مغردون الشخص، ويدعى عبد الرحمن، بـ"الاستهزاء بالله"، مطالبين بالقبض عليه. ولم يتسن لموقع "الحرة" التأكد من صحة المقطع الصوتي الذي انتشر الثلاثاء.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول بالنيابة العامة أن النائب العام، سعود المعجب، "أصدر أمرا بضبط وإحضار شخص ظهر وهو يتحدث في إحدى مساحات برنامج التواصل (تويتر) بكلام ينطوي على إساءة للذات الإلهية".

 

وأضاف "النائب العام وجه بمباشرة إجراءات التحقيق معه، بعد التحقق من صحة المحتوى ونسبته إليه".

 

وذكرت الوكالة نقلا عن المصدر أن "النيابة العامة لن تألو جهدا في ملاحقة وتجريم مروجي الأفكار الماسة بالقيم الدينية وتقديمهم للعدالة، كما أنها في نفس الوقت ماضية في محاصرة أرباب الفكر الإرهابي الذين يحاولون نشر أفكارهم في أوساط المجتمع".

 

وحملت غرفة المحادثة عنوان "هل تناقضات التراث سبب للإلحاد". وقال بعض المغردين إن حديث عبد الرحمن مجتزأ، وكان يقصد شرح الطريقة التي يفكر بها من لا يؤمنون بوجود إله. بينما انتشر على تويتر وسم (هاشتاغ) #عبدالرحمن_يستهزيء_بالله.

 

وقال آخر: "يسولف (يتحدث) وكأنه يسولف عن واحد من خوياه متربع على العرش! وش اللي موصلهم لدرجة الفراغ اللي كذا عشان يسولفون بالمواضيع ذي يارب ينمسك ويصير عبره لمن لا يعتبر".

 

وقال المغرد رائد الدوسي: "من يستهزئ بالله سبحانه وتعالى، أو بكلامه، أو بصفاته، أو يستهزئ بالرسول، عليه الصلاة والسلام، أو بصفاته، فهو بإجماع العلماء كافر"، فيما رد آخر قائلا: "يستتاب ولا يقصون راسه. اللهم إنا بريئون مما قال هذا الإنسان. يارب عفوك ورضاك".

تعليقات