أبرزهم "الحافة".. 10 أفلام تروج للإلحاد بين الشباب

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 24 نوفمبر 2021, 1:27 مساءً
  • 52
الشيخ عبدالله العجيري

الشيخ عبدالله العجيري

حذر الشيخ عبد الله العجيري، الداعية الإسلامي، الأباء والأمهات من خطورة المواد الإعلامية والتليفزيونية التي يتم بثها من أجل إفساد المراهقين والشباب، وحتى الأطفال، خصوصا تلك التي تتضمن بعض المواد التي تدعو للإلحاد.

 

جاء هذا التحذير في شكل دراسة ممنهجة قام بها العجيري في كتابه، "ميليشيا الإلحاد"، والذي يحتوي على العديد من المسائل الهامة في مكافحة الفكر الإلحادي.

 

وأشار العجيزي إلى سلسة من الأفلام والمسلسلات التي تحظى بمشاهدات عالية، وهي شديدة الخطورة على نفوس الشباب والمراهقين، مثل الأفلام الحديثة نسبيا والتي يشكل فيها الإلحاد فكرة شديدة الحضور فيلم (رجل من الأرض)، و(اتصال)، (أي شيء قابل للعمل))، (الغروب المحدود)، (أجورا)، (باول)، (كوكب القردة)، (الخلق) ، (الحافة) ، (طريق الخلاص)، (اختراع الكذب) وغيرها الكثير.

وأضاف، أما تسريب المضامين الإلحادية بشكل جزئي وعلى هامش الفيلم فأكثر من أن يحصى، سواء عن طريق الأفلام أو المسلسلات، وأنا لا أتحدث عن أعمال مغمورة بل عن أعمال شديدة الشهرة في محيط المهتمين بمتابعة هذه الأفلام والمسلسلات وهي نطاقات شعبية واسعة جدا. فمن تلك المسلسلات مثلا (ضائع)، (غير طبيعي)، (هاوس أم دي)، (عظام)، (باتل ستار جلاکتیکا)، (رجل عائلة)، (نظرية الانفجار الكبير )، (مجتمع) وغيرها الكثير الكثير، وهو مجال خصب من مجالات البحث لتعميق نظرتنا في حجم تأثير مثل هذه الأفلام في تشكيل العقول وتغيير القناعات.

 

تعليقات