"في وجه الإلحاد".. كتاب يُقدّمُ رأيًا واضحًا عن أهمّ أسئلةِ الحياة

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 23 نوفمبر 2021, 11:14 صباحا
  • 35
كتاب في وجه الإلحاد

كتاب في وجه الإلحاد

"في وجه الإلحاد".. كتاب للمفكر خليل موسى، وهو ناشط في مجال التدريب القيادي في الشرق الأدنى وأفريقيا، والذي من خلاله يحاول مع القاريء إيجاد الإجابات على أكثر الأسئلة المحيرة في قلوب بعض المتشكيين واللا أدريين، وهو ما الغاية من تلك الحياة؟!.

ييناقش موسى، فكرة أصلِ الحياةِ وغايتِها وطريقة عيشِها ووجهتِها،وهو الأمر الذي  يتحدّى عقلَ وأعماقَ كلَّ إنسانٍ.و يُقدّمُ هذا الكتابُ رأيًا واضحًا عن أهمّ أسئلةِ الحياة.

استخدم موسى العلمِ والمنطقِ والأفكارِ والحياةِ العمليّةِ، مُستعرضا مُقاربَات جديدةً  تجعلُهُ يَنظُرُ في بحثِهِ إلى المسائِلِ المطروحةِ من زوايا غير اعتياديّة.

سيصادفُ القارئُ بين سطورِ هذا الكتاب، تحدّياتٍ تؤثِّرُ على حياتِه اليوميّة ومُحيطِهِ، لطالما اعتبرَها من المسلّماتِ، فأسلمَتهُ إلى واقِعٍ فرضَهُ على نفسِهِ، نافيًا مسؤوليَّتَهُ أمام التعامُلِ معها، فيكون من الممكن تغيير وجهة نظره فيها بعد استنباط الإجابات لتلك الأسئلة الوجودية.

في وجه الإلحاد، هو مواجهة مباشرة مع عقل الملحد وأسئلته، وعرض لكل ما يمكن أن يجول بفكره في رحلة الإلحاد المظلمة، والرد على هذه النقاط التي تؤرق عقل المتشكك والملحد في غائية الحياة.

تعليقات