رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"الغرض من الحياة".. كتاب مسموع يشرح الهدف الحقيقي من العيش على الأرض

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 19 نوفمبر 2021, 8:37 مساءً
  • 682
كتاب الغرض من الحياة

كتاب الغرض من الحياة

"الغرض من الحياة: ما الذي أنا هنا من أجله على الأرض؟" كتاب مسموع - للمفكر ريك وارين، والذي يشرح من خلاله الغائية من الوجود على الأرض والهدف من الحياة، حيث أن الحديث في الأمر بشكل روحاني وفلسفي يتماشى مع ظروف العصر الحالي والتي زادت فيها الأفكار التشككية والإلحادية، التي تنكر الهدف من الحياة.


هذا الكتاب هو الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز من تأليف ريك وارين، والذي يهدف منه إلى توصيل الحكمة الإلهية من إيجاد خليفة الله في الأرض.

حاول رريك من خلال كتابه المسموع أن يرسم خارطة طريق للرحلة الروحية التي يكتشف فيها الانسان ذاته وقدرة الله في خلقه وصنعه بهذا الشكل وعلى النحو الذي يجعله أساسا لإعمار الأرض.

الكتاب يجمع قصص ووجهات نظر من حياة وارين الخاصة ، تساعد المستمع  على اكتشاف إجابة أحد أهم أسئلة الحياة: ما الذي أنا هنا من أجله؟

يرتكز وارين على عناصر أساسية من أهمها، أن تقضي الوقت في التعرف على نفسك ومنشئك من أجل عيش حياتك على أكمل وجه، دون أن يكون للتوتر والشك مجالا للدخول إلى نفسك.
الكتاب مصمم ليتم الاستماع إليه على مدار 42 يومًا ، ليساعد على رؤية الصورة الكبيرة ، مما يمنحك منظورًا جديدًا للطريقة التي تتلاءم بها أجزاء حياتك معًا، والتأسيس لفكرة الرضا بقضاء الله وقدره في حياتنا والتسليم بما يقدره الله لك في كل أمر، إذ أن هذا التسليم هو الذي يعضد بداخلك اليقين بوجود الله واكتشافه في نفسك ثم في المحيط الذي حولك. يوفر كل قسم من الكتاب  تأملًا يوميًا وخطوات عملية لمساعدتك على اكتشاف هدفك وتحقيقه ، بدءًا من استكشاف ثلاثة أسئلة أساسية:

   سؤال الوجود: لماذا أنا على قيد الحياة؟


   سؤال الدلالة: هل حياتي مهمة؟
  

  سؤال الهدف: ما الذي أنا هنا من أجله؟

ويهدف وارين إلى أن يضع أهدافا روحانية، وتقربا إلى الله الخالق، بالصورة التي تغير حياتك، وتبدد أي أفكار دخيلة فيها شيء من القنوط أو الشك أو أي إشكاليات مؤداها إلى الإلحاد.

تعليقات