رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

النهج العلمي وفشل الموضوعية

  • الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

اليوم.. ملتقى السرد يشتبك مع "عاشق مسبحة" عبير سليمان

  • جداريات Ahmed
  • السبت 14 سبتمبر 2019, 05:36 صباحا
  • 514
غلاف الرواية

غلاف الرواية

 

      يواصل ملتقى السرد العربي نشاطاته الثقافية ويقيم، اليوم السبت، ندوة لمناقشة رواية "عاشق المسبحة" للكاتبة عبير سليمان، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، بمقر ملتقى السرد ٧٦ شارع عبد المنعم رياض متفرع من شارع العجوزة أمام بنك فيصل الإسلامي، بحضور عدد من الكتاب والنقاد ومحبي الأدب ومتذوقيه .

 عن رواية ”عاشق المسبحة ” تقول الكاتبة عبير سليمان: "كنت أشعر أنى أكتب الحقيقة برماد دخان تارة وتارة بزجاج الماس أو ما كسر من زجاجات الخمر.. روايتي تسرد تفاصيل وقناعات ومعتقدات وإيمانيات.. وتطرف وشذوذ ترفع ستائر لأول مرة عن ممارسات وأغوار وبواطن شخصيات حقيقية تعيش بيننا معاصرة حاضرة موجودة.. سنراها معا وهم سيرون أنفسهم على ورق وحبر.. نعم حقيقية وهنا تكمن ”الكارثة” فهي تتحدث عن منظومة تنتعش وتستقر وتكمن أحيانا في بيات شتوي أنها منظومة نفعية فاسدة لها عشرات الوجوه والمظلات."

وتضيف عبير سليمان: "في الرواية أتحدث عن عبث منظم ..عار مدعى .. أو ربما ” الفضيحة”.. ترى هل ما يسرد نجاة؟… أم ستكون ساحة محاسبة للنفس؟ أدعى أنها رواية هذا الزمان التي ستصدم الأغلب حتى إن شعر أن في وجدانه منطلق استشعر ببعض من ملامح هذه الصدمات من قبل، ولكنه فضل هو و غيره ان يتستر دون بوح .. واليوم أتى يوم البوح فلا تراجع بعد أن احتدم الأمر... فلتكن روايتي صرخة."

 وعن ملتقى السرد العربي فهو بيت المثقفين العرب جميعا الذي تم تدشينه منذ أكثر من 7 سنوات برئاسة الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبي بكيلة التربية جامعة عين شمس، مع عدد من المبدعين والنقاد منهم الشاعر السعيد عبد الكريم، والقاص زكريا صبح، والكاتبة القاصة عبير عبدالله، واستطاع أن يكون له تأثيره في تشكيل الخارطة الثقافية في مصر والوطن العربي، بما يقدمه مناقشات جادة للأعمال من جميع الأجناس الأدبية من شعر ومسرح ورواية وغيرها، إضافة إلى الأعمال النقدية .

تعليقات