"بقوة الإيمان تتحرك الجبال".. كتاب فلسفي يوضح أهمية الإيمان بالله

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 17 نوفمبر 2021, 9:25 مساءً
  • 519
كتاب بقوة الإيمان تتحرك الجبال

كتاب بقوة الإيمان تتحرك الجبال

"بقوة الإيمان تتحرك الجبال: تنال الصحة والسعادة والحب"، كتاب فلسفي اجتماعي لمجموعة من الفلاسفة وعلماء الاجتماع المشهورين، جي مارتن، ريان سيتزبيرجر، فوريفر  يونغ، والذي يؤكدون فيه على أهمية الإيمان بالله، والتي تؤدي بالنفس البشرية إلى السكينة والاستمتاع بالحياة، كما تحسن الصحة وتسمو بالروح.

ويؤكد المؤلفون أن بزيادة الايمان، قد تزال كل مشاكلك، إذ أن المشاكل مهما كان حجمها، فهي ضئيلة في وجود إيمان قوي ومعرفة حقيقية بالله.

يقول المؤلفون، تأتي المشاكل اليومية إلينا جميعًا، ولكن إذا كان إيماننا ضعيفًا ، فيمكن أن تنمو المشكلات الصغيرة بسرعة لتظهر أكبر مما هي عليه بالفعل، فالشك والقلق هما أكثر أشكال الخوف تدميراً ؛ يمكنهم أن يحجبوا رؤيتنا ، ويعمونا عن الحقيقة، أو يأخذوا بنا للبعد عن الله أو الاتجاه للإلحاد حتى لو في اللاشعور.

الكتاب يحذر من حالةالذهول والارتباك التي قد تحدث نتيجة ضعف الإيمان بالله، وانهيار الفكر العقلاني يتسبب في فقدان العقيدة، مما يؤدي إلى اتخاذ جميع القرارات الخاطئة.

وينصح الكتاب، أن الإيمان مثل العضلة - مثل أي عضلة ، يجب أن يتم ممارستها باستمرار للحصول على أقصى قدر من القوة. عندما يسير كل شيء بسلاسة ، يمكن إهمال إيماننا بسهولة ، على الرغم من أن هذا هو الوقت الذي يجب أن نستخدمه للحفاظ على قوته، الإيمان شيء يحتاج إلى اهتمام دائم، أو ستظهر أفكار الشك التي تؤدي لانكار وجود الله، وهو غير المرغوب في انتشاره.

عندما تغذي إيمانك ، ستبدأ في رؤية حياتك تتغير بطرق غير عادية، الأشياء التي أعاقتك في السابق سوف تتلاشى قريبًا.

تعليقات