حسام عقل: القرآن الكريم يمثل رمزية العدالة.. ودعاة الإلحاد يعيشون في الوهم

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 16 نوفمبر 2021, 8:28 مساءً
  • 105

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن القرآن الكريم يمثل رمزية العدالة، مشيرا في هذا الصدد إلى إشارات بعض الجامعات العالمية إلى عظمة كتاب الله.

 

وأضاف عقل، خلال حديثه في برنامج "عالم بلا إلحاد" الذي يقدمه عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أنه خلال الفترة الماضية تحدث الناس في المنابر الإعلامية، عن موقف جامعة هارفارد عن القرآن حيث أشادت بما فيه من العدالة، ووقف الناس أمام هذه الإشارة الإيجابية، بين مادح وقادح.

وأوضح حسام عقل أن المادحين كانوا من أهل الإيمان، أما القادحون فكانوا من دعاة العلمانية والإلحاد، إذ إنه ورغم تأكيد الجامعة بنفسها إلا أنه أنكروا أن تكون "هارفارد" أشادت بالقرن الكريم وعدالته.

وخلال الحلقة استعرض الدكتور حسام عقل، مقطع فيديو من داخل الجامعة ذاتها، إذ زينت جدرانها بآية من سورة النساء، حيث يقول الحق تبارك وتعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا".

 

وشدد عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، على أن الإسلام وأهله، لا يقدمون للناس إلا صدقًا، على عكس دعاة الفكر الإلحادي الذين يسمحون لأنفسهم بأن يكونوا جسورا للأوهام.

 


تعليقات