رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"البحوث الإسلامية" ينظم معرضًا للكتاب بكلية اللغة العربية بأسيوط

  • أحمد حماد
  • الأحد 14 نوفمبر 2021, 4:45 مساءً
  • 862

انطلقت اليوم فعاليات معرض مجمع البحوث الإسلامية للكتاب بكلية اللغة العربية بأسيوط تزامنًا مع مؤتمرها العلمي الخامس؛ والذي يعقد تحت عنوان: "الأصول الفلسفية للعلوم الإنسانية قديمًا وحديثًا" وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد إن إقامة هذا المعرض للمرة الأولى في جامعة الأزهر فرع الوجه القبلي يأتي في إطار اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على وعي طلاب وطالبات الأزهر الشريف.

أضاف عيّاد أن إصدارات المجمع التي تُقدم من خلال هذا المعرض تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتستعرض حلولًا واقعية لكثير من القضايا المجتمعية الشائكة، كما تفنّد الكثير من الشبهات الفكرية المثارة وترد عليها بمنهجية علمية واضحة؛ حيث تشتمل هذه الإصدارات على التخصصات العلمية المختلفة في الفكر والعقيدة والتفسير والحديث واللغة، كما تعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الناس، وتواجه تحديات المرحلة الراهنة.

أشار الأمين العام إلى أن المجمع حريص على الاهتمام بطلاب وطالبات الأزهر الشريف، وتقديم الدعم الثقافي والمعرفي لهم، حتى يكونوا على وعي بالقضايا والمستجدات التي تدور حولهم، خاصة في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي يمر بها العالم أجمع وتحتاج إلى مواجهة حاسمة لكل فكرٍ منحرف.

تعليقات