رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

وفاة الفنان أحمد خليل عن عمر يناهز 80 عاما

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 09 نوفمبر 2021, 6:43 مساءً
  • 888

 توفي النجم الكبير، الفنان، أحمد خليل، صباح اليوم عن عمر يناهز 80 عاما، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى منذ أيام قليلة.

ومن المقرر أن تشيع أسرة الفنان الراحل جثمانه من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة ظهر اليوم، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد تلقي العزاء خلال الساعات المقبلة.

ولد الفنان الراحل أحمد خليل في 15 يناير من عام 1942، وبالتحديد في في مدينة بلقاس القريبة من المنصورة، وكان يهوى التمثيل منذ صغره لكن والده رفض أن يسلك طريق التمثيل لأنه يريده أن يصبح مهندسا، ولكن بعد أن تخرج من الثانوية العامة أصر على دخول معهد السينما ليوافق والده على دخوله المجال الفني بشرط أن يدخل قسم الإخراج، ولكنه دخل من دون علم والده قسم التمثيل لأنه كان يعشق التمثيل ولم يعلم والده بذلك إلا بعد أن أحرز المركز الأول في قسم التمثيل، فاقتنع بعد ذلك والده بموهبة ابنه الكبيرة ليوافق على إكمال مشواره في التمثيل.

من أهم أعماله في الدراما الوجه الآخر، الفتوة، رسايل، كأنه إمبارح، الكيف، مولد وصاحبه غايب، دنيا جديدة، الخطيئ، الركين، ألف سلامة، الصقر شاهين، خرم إبرة، الإمام الغزالي، هرم الست رئيسة، ورد وشوك، إبن موت، الخفافيش، نور مريم، كيد النسا، لحظة ميلاد، الجماعة، رحيل مع الشمس، إختفاء سعيد مهران، موعد مع الوحوش، ورق التوت، الرجل والطريق، فتيات صغيرات، ورقة توت، حدف بحر، الأشرار، السماح، حكايات المدندش، سكة الهلالي، أولاد الشوارع، على يا ويكا،السيرة العاشورية، زهرة في الأرض البور، ينابيع العشق، الإمام محمد عبده.

وفي السينما قدم أفلام "إعدام بريء"، "جاءنا البيان التالي"، "بطل من الجنوب"، "كوكب الشرق"، "المهمة"، "القتل اللذيذ"، "امرأة فوق القمة"، "هدى ومعالي الوزير"، "ضد الحكومة"، "فخ الجواسيس"، "الأراجوز"، "كتيبة الإعدام"، "ضحية حب"، "الاوغاد".

تعليقات