وفد الأزهر بنيجيريا يلتقي حاكم ولاية كانو لبحث سبل دعم التعاون المشترك في المجالات العلمية المختلفة

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 04 نوفمبر 2021, 8:29 مساءً
  • 327
وفد الأزهر بنيجيريا يلتقي حاكم ولاية كانو

وفد الأزهر بنيجيريا يلتقي حاكم ولاية كانو

التقى وفد الأزهر الشريف الموفد إلى نيجيريا برئاسة الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الخميس، حاكم ولاية كانو، لبحث سبل دعم التعاون المشترك في المجالات العلمية المختلفة، وتعظيم الاستفادة من الأزهر جامعًا وجامعة.

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن اللقاء تناول جهود الأزهر الشريف في نشر العلم والثقافة في جميع أنحاء العالم من خلال مبعوثي الأزهر الشريف لنشر الوسطية والاعتدال في شتى أنحاء العالم، والعمل تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض الناس.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن اللقاء تطرق إلى رغبة الولاية في تدريب الأئمة والدعاة، والرغبة في الحصول على إصدارات الأزهر، وزيادة عدد المبعوثين، بحيث تتضمن تلك المنح العلوم الإسلامية والعربية والتجريبية.

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، إن اللقاء استعرض أيضًا ما يتعلق بالطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف والتأهيل العلمي لهم وتطوير مهاراتهم.

من جانبه أبدى حاكم الولاية سعادته بالتعاون مع الأزهر الشريف، مؤكدا على الدور المهم والفعال الذي يقوم به في العالم كله، لنشر السلام العالمي والتسامح بين الناس من خلال منهجه الوسطي بعيدًا عن الإفراط والتفريط، ولبيان حقيقة الدين الإسلامي وما يدعو إليه من قيم التعاون والرحمة والإنسانية.

تعليقات