رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

النهج العلمي وفشل الموضوعية

  • الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

«برئاسة عبد الرحمن الشريف».. السعودية تدشن أول جمعية مختصة بالدراجات النارية

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 03 نوفمبر 2021, 8:39 مساءً
  • 546

صدرت موافقة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، على تأسيس «جمعية الدراجين» في الرياض، وتسجيلها رسمياً جمعية أهلية.


وبهذه المناسبة تم بعون الله تدشين أول جمعية سعودية مختصة بالدراجات النارية برئاسة رئيس مجلس إدارتها "عبدالرحمن محمد خواجي الشريف"، ومديرها التنفيذي  فاطمة القحطاني، وبحضور أمين عام مجلس أمناء الجمعيات "عبدالعزيز الزكري"، وأحمد بن بندر  السديري.


وتتطلع الجمعية التي صدرت موافقة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عليها، إلى أن تكون المرجع الأول في مجال رياضة وهواية الدراجات النارية على مستوى المملكة ورواد ثقافة الرياضة والترحال وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.


وتحمل جمعية الدراجين رسالة نشر وتبادل المعرفة ورفع الوعي المجتمعي بكل ما يتعلق برياضة الدراجات النارية والمشاركات المحلية والدولية والترحال، وتسليط الضوء على الأنشطة الرياضية والسياحية المختلفة، والتعريف بالموروث السعودي من عادات وتراث وآثار، والمشاركة بإقامة وتنظيم وتغطية الفعاليات ذات العلاقة.


وتهدف الجمعية إلى المساهمة في التطوير المهني للدراجين وتوعيتهم  بفهم المبادئ والآداب العامة، وتقديم الخدمات للدراجين السعوديين لتسهيل المشاركات والمنافسات والسفر والترحال، وإتاحة مشاركة المعارف والخبرات بين الدراجين، ومواكبة وتحقيق التطلعات الوطنية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، وتغطية وإقامة الفعاليات والمعارض والندوات وورش العمل المتخصصة، والترويج لهواية الدراجات النارية التي تتماشى مع التطوير والازدهار ومواكبة كل جديد.




تعليقات