رئيسة قومي المرأة: التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة من أولوياتنا خلال الفترة القادمة

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 1:45 مساءً
  • 409

أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة أن أحد أهم اولويات عمل المجلس خلال الفترة القادمة هو التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة ، مشيرة إلى أن المرأة المصرية لاتزال تواجه العديد من التحديات لاسيما في مجال التمكين الاقتصادي.

وأشارت - في تصريح اليوم الثلاثاء - إلى أن مصر أطلقت برنامج الشمول المالي الذي يعد من أكبر البرامج وأهمها التي تعمل علي تنفيذها الدولة حاليا، ويستهدف إدماج 500 ألف سيدة داخل المنظومة .

وقالت رئيسة المجلس " رسالتنا للفتاة والمرأة المصرية اليوم هي عدم وجود مستحيل يقف أمامكم الآن، مع وجود إرادة سياسية واعية وحكيمة، تدعم تمكين المرأة والنهوض بها في جميع المجالات".

وأشادت بالتعاون القائم بين المجلس القومي للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ إنشائه ، حيث ساهمت الوكالة في دعم تأسيس مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس الذي تم مأسسته في هيكل المجلس الحالي لضمان استدامة عمله.

ولفتت مرسي إلى الدور المهم لمركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس في دعم التمكين الاقتصادي للمرأة، بالإضافة إلى تأهيلها للدخول إلى سوق العمل ، موضحة أن الشراكة بين المجلس القومي للمرأة والوكالة تأتي في إطار محوري الحماية والتمكين الاقتصادي ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة متقاطعا في ذلك مع محور التوعية.

وأشارت إلى دعم الوكالة الجهود في مجال مناهضة العنف ضد المرأة ، من بينها دعم جهود مكتب شكاوي المرأة بالمجلس الذي يقدم المساندة القانونية والنفسية للمرأة ، بالإضافة إلى دعم الوكالة لبرنامج مدن آمنة ، كذلك تطوير مراكز وزارة التضامن الاجتماعي لاستضافة الناجيات من العنف .

وكانت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة شاركت أمس في الفاعلية التي نظمتها وزارة التعاون الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي تضمنت توقيع 7 اتفاقيات منح مع الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في الوكالة، بقيمة 125 مليون دولار، في إطار برنامج العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، بما يعزز جهود التعاون الإنمائي، لدعم تنفيذ رؤية الدولة التنموية في مختلف المجالات.

تعليقات