«عالم بلا إلحاد».. حسام عقل: الوحي اصطفاء.. والنبوة تاريخ وضاء

  • أحمد حماد
  • الأحد 31 أكتوبر 2021, 8:01 مساءً
  • 1218

واصل الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس في جامعة عين شمس - خلال حديثه في حلقة جديدة، من برنامج "عالم بلا إلحاد" والذي يقدمه عبر شاشة قناة الندى الفضائية – تحذيره من "سُم" كتب الملاحدة، وتأثيرها السلبي على الشباب، والأمة.

وانتقد عقل، ما جاء في كتاب "الشخصية المحمدية" للشاعر العراقي، معروف الرصافي، والذي حاول من خلاله أن يشير إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بشر مثل أي بشر، إذ استند في هذا إلى قول الله تبارك وتعالى: "قل إنما أنا بشر مثلكم".

وبين حسام عقل، أن الرصافي لم يستكمل الآية، التي تقول: "يوحى إلى"، مؤكدًا أن الوحي ليس لأي إنسان، بل هو اصطفاء من الخالق سبحانه، ولا يمكن لأي أحد أن يوحى إليه، الأمر الذي لم يفهمه معروف الرصافي.

ولفت عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إلى خطورة كتاب "نبيك هو أنت" لـ وفاء سلطان، والذي حاولت من خلاله أن تقول إن أي إنسان من حقه أن يكون نبيًا، الأمر الذي استنكره "عقل"، متابًعا: "كأن النبوة وظيفة بالاستمراة! هتروح تقدم استمراة تبقى نبي!".

 

واستطرد عقل: هذا هراءن واستهزاء بفكر الناس، فالنبوة اصطفاء، وتاريخ وضاء، ليس كما تتصور "وفاء سلطان" في كتابها الذي حاربت به الإسلام، وتسبب في إلحاد الكثير من الشباب حول العالم العربي.

 

تعليقات