تعزيز التعاون الثقافي بين الأردن وبلجيكا

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 27 أكتوبر 2021, 1:30 مساءً
  • 39

بحثت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، السفير البلجيكي بعمان فيليب بولك، تعزيز وتطوير مجالات التبادل والتعاون الثقافي بين البلدين.

 

وأكدت النجار - خلال لقائها في مكتبها بالسفير البلجيكي، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية، اليوم /الأربعاء/، - أهمية تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين، لاسيما وأن الأردن بلد منفتح على جميع الثقافات ويحتضن لاجئين من دول الجوار، ويتقاسم معهم موارده، ويعتز بوجودهم ضمن نسيجه الوطني، ويحفظ لهم حقوقهم في التعليم والصحة والثقافة والحياة الكريمة، مثلما يحفظ لشعبه هذه الحقوق التي كفلها الدستور.

 

وأوضحت ترحيب الأردن الدائم بالشراكات مع الدول الأخرى، لتبادل المعرفة ونقل الخبرات وتسويق منتجه الثقافي لدول العالم، معربة عن استعداد الوزارة للتعاون في وضع برامج تعاون مع بلجيكا بما يخدم الحركة الثقافية في البلدين.

 

من جهته، أشار السفير البلجيكي إلى أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ووزارة الثقافة الأردنية، وقعت كذلك اتفاقية مع دائرة الثقافة والشباب والإعلام في حكومة فلاندرز في يوليو الماضي، لافتا إلى أنهم يولون فن السينما وصناعة الأفلام اهتماما خاصا، مبديا استعداد بلاده لتطوير هذه الاتفاقية لتشمل المزيد من القطاعات الثقافية بما فيها التدريب.

تعليقات