مجلس جامعة الأزهر يبارك قرار رئيس الجمهورية بإنهاء حالة الطوارئ

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 27 أكتوبر 2021, 7:20 مساءً
  • 402
رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية

أعلن مجلس جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، مباركته  للقرار الحكيم  الذي اتخذه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإنهاء حالة الطوارئ في البلاد.


 وأوضح فضيلة رئيس جامعة الأزهر، أن القرار  بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد يمثل انطلاقة قويه  نحو الجمهورية الجديدة، ويؤكد على تحقيق الدولة لأهدافها في القضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار الشامل في جميع أنحاء البلاد، ويتماشى مع القرارات التي تأخذها الدولة في ظل المتغيرات الكبرى والنهضة التنموية التي تشهدها البلاد، وأنه يعد خطوة مهمة على الطريق الصحيح،


وأكد مجلس جامعة الأزهر أن القرار جريئا يدفع  الدولة نحو المزيد من التقدم، والتنمية، مشيرا إلى أنه يعكس حالة الأمن والأمان التي تشهدها مصر ويعيشها المواطن.


الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أعلن  إلغاء مد حالة الطوارئ في مصر لأول مرة منذ سنوات.


وقال الرئيس السيسي في تدوينة له على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل الله عز وجل وشعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.. هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

تعليقات