افتتاح معرض البحوث الإسلامية للإصدارات العلمية المتنوعة

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 26 أكتوبر 2021, 6:07 مساءً
  • 55
مجمع البحوث الإسلامية

مجمع البحوث الإسلامية

بدأ معرض مجمع البحوث الإسلامية اليوم أولى فعالياته بالتعاون مع جامعة الأزهر الشريف، لتقديم إصداراته العلمية المتنوعة بأسعار مخفضة لطلاب الجامعة، وذلك بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر بمدينة نصر، في الفترة من 26 أكتوبر إلى 10 نوفمبر؛ حيث افتتح المعرض اليوم  الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالإضافة إلى عدد من عمداء الكليات.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير إن هذا التنظيم يأتي في إطار خطة مجمع البحوث الإسلامية للتوعية العلمية والثقافية وتلبية احتياجات أفراد المجتمع؛ وتنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بالاهتمام بتثقيف الطلاب والطالبات وزيادة معارفهم في الكثير من القضايا المعاصرة.

أضاف عياد أن المجمع يقدم من خلال المعرض ما يقرب من 130 إصدارًا من إصدارات السلسلة العلمية في التخصصات العلمية المختلفة في الفكر والعقيدة والتفسير والحديث واللغة، والتي يحتاج إليها طلاب العلم، كما تعالج في مضمونها عددًا من القضايا العلمية المهمة من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة حول القضايا الفكرية التي تشغل بال المجتمع.

أوضح الأمين العام أن المجمع يحرص على الاهتمام بالشباب، وتقديم الدعم الثقافي والمعرفي لديهم باعتبارهم الفئة الأكثر احتياجاً للتوعية والتثقيف والدعم المعرفي في مختلف المجالات العلمية والفكرية، وذلك لحمايتهم من الاستقطاب الفكري من جماعات الإرهاب والتطرف. 

من ناحية أخرى، شارك الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد في فعاليات احتفالية جامعة الأزهر الشريف بالمولد النبوي الشريف.

وقال الأمين العام خلال الاحتفال إن الاحتفال بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يفرض على كافة المسلمين أن يتخذوا تلك المناسبة المباركة فرصة حقيقية للاقتداء برسول الله فى أخلاقه والتماس منهجه في حياتنا اليومية وفي علاقتنا بالآخرين، من خلال مواقف سيرته الطيبة وسماحته مع الكبير والصغير والمسلم وغير المسلم، وكيف أنه أرسى القواعد التي تنظم للبشر حياتهم وترسخ لمعاني السلم والتعايش.

تعليقات