جامعة الأزهر.. كلية اللغة العربية تقيم احتفالية كبرى بمناسبة انتصارات أكتوبر

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 26 أكتوبر 2021, 5:38 مساءً
  • 34
احتفالية جامعة الأزهر بانتصارات أكتوبر

احتفالية جامعة الأزهر بانتصارات أكتوبر

شهر أكتوبر هو شهر النصر عند المصريين، فمازالت الاحتفالات بانتصارات أكتوبر قائمة، إذ قامت كلية اللغة العربية التابعة لجامعة الأزهر الشريف بتنظيم احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقامت قناة "إم بي سي - مصر" بعرض تقرير عن هذه الاحتفالية، توثيقا للجهود المبذولة من جامعة الأزهر في مثل هذه المناسبات برعاية رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي.

وأكد د. محمد المليجي، وكيل كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر للدراسات العليا، أن ذكرى انتصارات أكتوبر تحي في النفوس الملحمة البطولية التي سجلها الجيش المصري العظيم بحروف من ذهب. وستظل ذكرى هذه الملحمة في أذهاننا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

فيما قال شاعر جامعة الأزهر للأنشطة الثقافية، الدكتور علاء جاننب "إن الأزهر مؤسسة خاصة بمصر، ومصر تحتضن هذا الأزهر بكل ما يقدمه لخدمة الأمة الإسلامية".

وأضاف جانب، أن مصر تواجه تحديات كبرى، منها العسكري والفكري والديني، وأن الأزهر بعلمائه الأجلاء وبحفاظه على الوسطية دون مغالاة، هو الذي يجعله المتصدي الأول للتحديات الدينية التي تواجه مصر والعالم الإسلامي.


من جانبه أشاد الدكتور غانم السعيد، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، بدور الأزهر الشريف في قيامه بالمشاركة الدائمة في المناسبات الوطنية، بقصد تحقيق الانتماء وخلق روح الثقة والأمل والتفاؤل في مستقبل هذا الوطن.


اقرأ أيضا: حسام عقل يحذر من كتاب «الشخصية المحمدية» لـ معروف الرصافي.. ويؤكد: يدعو للإلحاد


وقد شهد هذا الحفل فعاليات مختلفة من بينها: ندوة شارك فيها البعض من أبطال القوات المسلحة، بالإضافة إلى فقرات فنية، كالشعر والإنشاد الديني.

كما جاء بالتقرير، أنه تم تكريم بعض أسر شهداء حادثي رفح الأولى والثانية، خلال فعاليات الحفل، ترسيخا لفكرة الوطنية والانتماء للوطن، وأيضا لتثقيف الشباب وتحذيرهم من الوقوع في براثن التطرف والإرهاب.

تعليقات