رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

إقبال كبير على قافلة الأزهر الطبية في يومها الأول والثاني

  • أحمد عبد الله
  • الأحد 08 سبتمبر 2019, 4:02 مساءً
  • 639
جانب من القافلة

جانب من القافلة

إقبال كبير على قافلة الأزهر الطبية في يومها الأول والثاني .. وتوقيع الكشف الطبي على "٢٥٧٠" حالة وإجراء "٧٤" عملية جراحية



شهدت قافلة الأزهر الشريف الطبية، الموفدة إلى الواحات البحرية، فى بداية عملها أمس واليوم؛ إقبالا شديدا من الأهالى للاستفادة من خدماتها المجانية، التى تنوعت بين كشوف طبية فى مختلف التخصصات وصل عددها (٢٥٧٠) حالة، وإجراء (74) عملية جراحية، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان بالتعاون مع وزارة الصحة.


وتمكن أحد أطباء المخ والأعصاب بالقافلة اليوم، من إنقاذ حياة سيدة تعاني من شلل نصفي وغيبوبة، بسبب تجمع مرتجع ضاغط على المخ حيث أجريت لها جراحة عاجلة.


وتضم القافلة 24 من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، فى تخصصات "المخ والأعصاب، والعظام، والباطنة، والرمد، والصدر، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والتخدير، والجراحة، والجلدية، وجراحة الأطفال، والأوعية الدموية، والأسنان، وأمراض النساء والتوليد".


وتعد هذه القافلة واحدة من ضمن العديد من القوافل الطبية والإغاثية التي أطلقها الأزهر الشريف إلى المناطق النائية، فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتكثيف القوافل الطبية والإنسانية لهذه المناطق؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وانطلاقًا من الدَّور الإنسانى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهرُ الشريف،والذى يُعَدّ مُكَمِّلًا لدوره الدعوى والتعليمى.

تعليقات