القومي للمرأة يطلق ينظم توعوية عن الشمول المالي بالشرقية

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 25 أكتوبر 2021, 3:23 مساءً
  • 79
المجلس القومي للمرأة بالشرقية

المجلس القومي للمرأة بالشرقية

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، بقيادة الدكتورة عايدة عطية، مقررة الفرع، ، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ندوة توعوية عن الشمول المالي والخدمات التي يقدمها الجهاز جاء ذلك بحضور الدكتورة عايدة عطية، مقررة الفرع، و اميرة عبد الفتاح، نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات، و محمد عباس، مدير ادارة التسويق والتدريب  بالجهاز، و مجموعة من عضوات فرع المجلس.

 وتناول اللقاء، دور جهاز تنمية المشروعات فى تنمية الأسرة المصرية والشراكة مع العديد من الجهات مثل البنوك والجمعيات الأهلية النشطة.

 

اقرأ أيضا: "العلم يهزم الإلحاد ".. كتاب يثبت وجود الله ويفند شبهات المتطرفين


كما تناول الحديث عن الخدمات المالية وغير المالية والمنح والقروض و  دور جهاز تنمية المشروعات في الإهتمام بالمرأة والعمل على تحسين وضعها وتوفير فرص عمل لها، و  التشجيع على عمل مشروعات خدمية وتجارية وزراعية علما بأن الفائدة تكون بسيطة ومتناقصة وعلى المتبقى من القرض ، و  المساعدة على تسويق المنتجات من المشاريع من خلال معرض الأسر المنتجة ومعرض دخول المدارس ودخول شهر رمضان الكريم.

و تطرق اللقاء للتعريف بالمستندات المطلوبة للاقراض لعمل المشروعات الصغيرة، حيث لا يشترط للمشروعات متناهية الصغر غير وجود ضامن شخصى، و تواجد قاعدة بيانات للمشاريع والتشبيك مع بعض المصانع للتسهيل وتعظيم الفائدة.

تعليقات