بحضور حسام عقل.. صالون شيماء عمارة يناقش "حوار جديد مع الفكر الإلحادي" لـ أحمد قيس

  • أحمد عبد الله
  • الأحد 24 أكتوبر 2021, 09:56 صباحا
  • 212

أعلنت الدكتورة شيماء عمارة، صاحبة صالون "في حضرة الإبداع"، ورئيس قسم الفن والثقافة بموقع جداريات الثقافي، عن انعقاد ندوة جديدة، بعنوان ”حوار جديد مع الفكر الإلحادي" للمفكر اللبناني الدكتور أحمد قيس، بمقر نادي سرايا الجزيرة، بشارع قصر النيل.


وكتبت عمارة، في تدوينة لها، على موقع  فيس بوك: ندوة فكرية لمناقشة كتاب ”حوار جديد مع الفكر الإلحادي"، يتشرف صالون <<في حضرة الإبداع – د.شيماء عمارة>> بالإعلان عن إقامة ندوة فكرية لمناقشة كتاب "حوار جديد مع الفكر الإلحادي" - للمفكر اللبناني د/ أحمد قيس


وأضافت: ندوة فكرية برؤى نقدية، يشاركنا في الندوة أعلام النقد الأدبي.. أصحاب القراءات النقدية المميزة، المايسترو - رائد النقد الأدبي في مصر والوطن العربي الدكتور/ حسام عقل، أستاذ الأدب بجامعة عين شمس ورئيس ملتقى السرد العربي، والناقد الكبير/ د. محمد عليوة أستاذ الأدب المقارن بجامعة القاهرة.

وتابعت، الكتابة لون من ألوان النزف، وللمفكر الإسلامي د. أحمد قيس - من لبنان الشقيق نزف من أفكاره المتفردة عن الدين وكيفية تناوله، بعيدا عن الصراعات والنزاعات الطائفية، ليسكبها لنا بكل الحب في هذا الكتاب، الذي حتما ستستمتعون بجوهره وأفكاره العلمية والموضوعية المطروحة.

وأشارة عمارة إلى أن من ضمن الفقرات، فقرة تحليلية حول الكتاب للأديب/ فاضل متولي، فقرة إنشاد وغناء مع كروان المديح - إسلام الشيخ، الدعوة عامة لجميع الأصدقاء والأحباء،  .كما مرحب بكل المداخلات.

وتـــــقـــام النــــــدوة، بـقاعة الاجتماعات - نادي سرايا الجزيرة - المجاور لكازينو النيل - ش قصر النيل - الشارع المقابل لـ دار الأوبرا المصرية، الخميس 28 – 10 - 2021 في تمام الخامسة والنصف مساء، العنوان: ش منتزه الجيزة - الزمالك بجوار كازينو النيل - المقابل لدار الأوبرا.

تعليقات