صور.. تفاح مغلف في أوراق القرآن الكريم يثير جدًلا بين رواد السوشيال ميديا

  • أحمد حماد
  • الأحد 24 أكتوبر 2021, 09:37 صباحا
  • 64

أثارت صورة متداولة لـ أوراق مكتوب عليها آيات من القرآن الكريم، استخدمت لتغليف الفاكهة، موجة غضب واسعة، بين رواد السوشيال ميديا، إذ طالبوا بسرعة القبض على مرتكب تلك الجريمة ـ حسب وصفهم ـ ومعاقبته.

وجاءت أبرز التعليقات لـ حساب تحمل صاحبته اسم "مسقطية"، تقول: "دولة النفاق سبب المصايب والحروب إيران والله هي إيران أنا شفت في قناة العربية إنه منتج إيراني في عراق ما أعرف هل كرتون  تفاح أو غيره كان فيه أوراق ممزقة من آيات القرآن دولة خبيثة قاتل الله حكامها الإسلام في نظرهم مجرد عباية لتستر على نفاقها".




وبحسب صحيفة "أثير العمانية"، فإن مرتكب الجريمة من إيران، حسبما أعلن مالك محل "نبع الخير الواعد" الذي تم شراء المنتج منه، وتداول صورته على توتير.

 

منتج إيراني!

 

وقالت إدارة المحل، إنها غير راضية تمامًا عن الذي حدث، مؤكدة أنها ليس لها علاقة بالموضوع، مشيرة إلى أنها أبلغت الجهات المعنية، وحررت محضرًا بالقضية.

 

تفاح مغلف بالقرآن

 

وأكدت إدارة المحل، أن منتج "التفاح" الملفوف في أورق للمصحف الشريف، تمت تعبئته في إيران، وليس للمحل علاقة بتعبئته، فيما زودت "حماية المستهلك" بفواتير شراء المنتج والشركة الموردة له.

 

عقوبة القانون العماني

 

وتنص المادة 21 من قانون حماية المستهلك "العماني" على: "وجوب التزام المزود باحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد عند تزويد المستهلك بأي سلعة أو تلقيه أي خدمة".

 

 ووفق القانون ذاته فإن العقوبة هي: "السجن مدة لا تقل عن 10 عشرة أيام، ولا تزيد على سنة، وبغرامة لا تقل عن 100 مائة ريال عماني، ولا تزيد على 2000 ألفي ريال عماني، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

الأزهر: شر مستطير

 

يذكر أن الأزهر الشريف، قال في بيان سابق،  إن الاستهزاء بالقرآن الكريم، يعد سفها يستوجب المسألة القانونية، وسقوط أخلاقي، والسكوت عنه، من شأنه أن يدمر المجتمعات.

 وشدد الأزهر الشريف على أن هذه الأفعال تعد تلاعبا بمنطق الوحي، "وهو إن حصل فشر مستطير"، مشيرا إلى قول الله تعالى: "وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ".

تعليقات