قافلة دعوية من واعظات الأزهر الشريف تصل البحر الأحمر لدعم استراتيجيات الدولة في بناء الوعي

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 22 أكتوبر 2021, 4:40 مساءً
  • 87
قافلة دعوية تضم واعظات

قافلة دعوية تضم واعظات

استقبلت مدينة الغردقة أول قافلة دعوية نسائية من واعظات الأزهر الشريف، ضمن مجموعة من وعاظ مجمع البحوث الإسلامية لإطلاق فعاليات أول قافلة دعوية نسائية لواعظات الأزهر الشريف لدعم استراتيجية الدولة في بناء الوعي المجتمعي.

واستقبل الدكتور مؤمن الهواري رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية وعدد من قيادات المنطقة الأزهرية والشيخ محمد عبد الرحيم مدير وعظ البحر الأحمر وفضيلة الشيخ أحمد زرد مدير عام الوعظ سابقا؛ بمطار الغردقة الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات والدكتور محمد الورداني مدير المركز الإعلامي بالمجلس الأعلى للأزهر ونخبة من وعاظ وواعظات مجمع البحوث الإسلامية؛ لإطلاق فعاليات أول قافلة دعوية نسائية لواعظات الأزهر لدعم استراتيجية الدولة في بناء الوعي المجتمعي.

وعرض وفد الأزهر الشريف بمجمع اعلام الغردقة لقاء تعريفي ببرنامج القافلة وفعالياتها، واكد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن القافلة تأتي انطلاقا من اهتمام الأزهر الشريف باطلاق مثل هذه القوافل النوعية وانطلاقا من رؤية الأزهر الاستراتيجية بشمول الجانب الدعوي والتوعوي لمختلف فئات المجتمع وخاصة أن هذه الاستراتيجية تتوافق مع خطة الدولة في بناء الوعي المجتمعي.

كما أكدت الدكتورة الهام شاهين، مساعد الأمين العام لشئون الواعظات أن اهتمام الأزهر الشريف بتفعيل دور المرأة الدعوي هو انعكاس حقيقي لاهتمام الدولة بشئون المرأة التي أثبتت قدرتها على أداء دورها بكفاءة عالية فى مختلف المجالات.

وتابعت أن من المقرر ان تستمر  أعمال القافلة لمدة أسبوع كامل لتشمل مختلف مناطق محافظة البحر الأحمر ، كما يضمن برنامج القافلة مساعدات عينية تقدم إلى الفئات الأكثر احتياجا في مدن حلايب والشلاتين وأبو رماد.

تعليقات