مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة عن دعم المرأة للخروج من الأزمات الثلاثاء

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 20 أكتوبر 2021, 4:59 مساءً
  • 82

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية، ندوة بعنوان «دعم المرأة للخروج من الأزمات»، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

تهدف الندوة إلى توعية المرأة المصرية بكيفية التعامل مع الأزمات والمشاكل الأسرية والتربوية التي قد تؤثر على صحتها النفسية وكذلك استعراض طرق الوقاية وسبل التعامل مع مثل هذه الأزمات.

 وتناقش الندوة أيضًا بحث مسببات المشكلات التي تواجه المرأة لتلافي حدوث أية تداعيات في أزمات أخرى قد تحدث في المستقبل.

ويقوم برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي بمكتبة الإسكندرية بعرض ورقة بحثية تقدم تقييمًا وتحليلًا لوضع المرأة المصرية في ظل جائحة كورونا وتأثير هذه الأزمة على الوضعين الاجتماعي والاقتصادي بالمرأة المصرية وكذلك تسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية منذ بدء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 فيما يخص دعم وتمكين النساء والفتيات المصريات.

ويضع التقرير قائمة مرجعية ذات طبيعة استرشادية صممت لتوجيه التحليلات، وتنفيذ ومتابعة وتقييم البرامج الموضوعة للاستجابة لآثار أزمة كوفيد -19 بما يضمن المجالات الثلاثة الرئيسية لتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين وهي القيادة والمشاركة، الحماية والأمان والرفاهية الاقتصادية.

يشارك في الندوة مجموعة من الخبراء المعنيين بمختلف قضايا المرأة في مصر ويشارك أيضًا بالحضور مجموعة كبيرة من الفتيات والنساء المصريات من فئات عمرية مختلفة وخلفيات ثقافية متعددة. 

 

تعليقات