وزيرة الثقافة ناعية الدكتور صلاح الراوي: وضع بصمات بارزة في علم الفولكلور

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 19 أكتوبر 2021, 00:15 صباحا
  • 963

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتور صلاح الراوي أستاذ الأدب الشعبي بالمعهد العالي للفنون الشعبية، الذي توفي اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 75 عامًا بعد صراع مع المرض.

وقالت عبدالدايم، في تصريح، اليوم، إن الراحل أحد علامات جيل الدارسين المبدعين في الأدب الشعبي، مضيفة أنه نجح في وضع بصمات بارزة في علم الفولكلور ومجال الفنون الحركية الشعبية وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر أن الدكتور صلاح حسين الراوي عبد الجواد حصل على ليسانس الأدب العربي عام 1972 بتقدير جيد جدا، ودرجة الماجستير في الأدب العربي من جامعة القاهرة عام 1981 بتقدير ممتاز، انتدب لتدريس مادتي علم الفولكلور والأدب الشعبي بالمعهد العالي للفنون الشعبية عام 1983، كما نال درجة الدكتوراة في الأدب الشعبي من جامعة القاهرة عام 1988 بتقدير مرتبة الشرف الأولى، وانتدب لتدريس مادة علم التصنيف بالمعهد العالي للفنون الشعبية عام 1988.

وشغل الرواي العديد من المناصب منها عضو بلجنة الفنون الشعبية بالمجلس الأعلى للثقافة، وعضو بشعبة الفنون بالمجالس القومية المتخصصة، ومدير عام للإدارة العامة للفنون الشعبية، ومشرف عام على مشروع أطلس الفولكلور المصري ( 1992 - 1998 )، والإشراف على مكتب حماية الملكية الفكرية بأكاديمية الفنون ( 2005 – 2007) وغيرها، كما حصل على العديد من الجوائز والتكريمات.

تعليقات