عزة عز الدين تكتب: حلقة نقاشية باهرة.. ومبدع عراقي كبير

  • أحمد عبد الله
  • الخميس 14 أكتوبر 2021, 1:13 مساءً
  • 150

بالأمس حلقة نقاشية باهرة التف فيها الحضور حول مبدع عراقي كبير " رغم حداثة سنّه" صاحب المائدة الدسمة من التوثيقات الأدبية المدهشة، شَرُفتُ في البداية بإجراء حوار إنساني معه تحدث فيه عن بداياتِه الأدبية المبكرة وتأثره بثلاثية نجيب محفوظ وبعشقِه للاطلاع والكتابة، ثم التحاقه بكلية الطب كمجال مهني أفرز له كثيراً من البؤر الإنسانية التي ألقى عليها الضوء من خلال إجاباته السلِسة الحقيقة البسيطة، وكيف لم يتعارض ذلك مع حماسه وحبه للأدب والكتابة.

تحدث أيضاً عن زيارتِه الحالية الأولى للقاهرة وكيف سعى وتمنى أن يلتقي ببعض الشخصيات التي أحبها قبل أن يلقاها ذكر في مقدمتها د حسام عقل.

وفي حديثِه أيضاً تحدث عن علاقته الوطيدة بوالده، منصفاً لدور الأب كسند وحماية لا عوض عنها.

انصهرت الإجابات المتنوعة في بوتقة واحدة كانت الاستهلال الأنسب لتناول روايته الأخيرة "خفافيش كورونا" والتي شاركت في مناقشتِها القديرة أ.نهال القويسني برؤية قارئة نهِمة ومثقفة واعية وإنسانة تجيد فن الحضور.

ثم رؤية نقدية عميقة مثمّنة للدكتور حسام عقل والتي أضاف بها كعادته إبداعاً موازياً أمتَعَ وأدهش الحضور، وتحدث عن أدباء النجف خاصةً والأدب العراقي عامةً في كلمةٍ إضافية أثرت الحلقة النقاشية كثيراً.

من العراق أيضاً شَرُفنا بالأستاذ محمد جاسم الشمري و من اليمن د. عبد العزيز الهاشمي والدكتور رفعت السيد من الأزهر الشريف، والإعلامي المتألق عمر أبو بكر، والإعلامية الجميلة دعاء فتحي، والكاتبة المبدعة انتصار ربيع.

والأنيقة الراقية رباب فؤاد صاحبة دار النشر التي تعاون معها الكاتب فأضاف حضورَها واللقاء بها لأول مرة معه حالة وديَّة سارَّة.

كما أسعدتنا جداً بحضورها الرقيقة النبيلة إيمان عقل والدكتور خالد ضيف في إطلالة هادئة أتمنى لها الدوام.

حلقة نقاشية ممتعة وأجواء مودة ورؤى ونقاشات وجوانب إنسانية دافئة.

نسأل الله السلامة لضيفنا الكريم وقد أقلعت طائرته الآن متجهة إلى العراق ونتمنى له مزيداً من البهاء والتوفيق.

دامت فعاليات ملتقى السرد العربي بكل ألق وازدهار ودام لي معكم عطر الود والورد.

تعليقات