رمضان الحضري: ملتقى السرد العربي يقدم للمجتمع نماذج إبداعية فذة

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 11 أكتوبر 2021, 9:19 مساءً
  • 239
د. رمضان الحضري

د. رمضان الحضري

قال الدكتور رمضان الحضري، الناقد الأدبي الكبير، إن أسلوب الكاتبة، لدى الكاتبة "شاهيناز الفقي" له ما يميزه، مشيرا إلى التطور الكبير الذي حققته الكاتبة خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن "الفقي" وضعت المجتمع بفئاته ومؤسساته وأفكاره وأشخاصه وصفاته أمام عينيها، في روايتها "يا شمس أيوب" واستطاعت أن تعطي المتلقي إيهاما على أن الذي رصدته من المجتمع هو الحقيقة والواقع الفعلي حتى وإن كان فيه مبالغات.

وأوضح أن الرواية سينمائية جداً ولا تحتاج إلى سيناريو، لأنها بالفعل سيناريو كامل لمشهد من حياتنا دون تحيز لإنسان أو موقف، وابداع شاهيناز راقي جدا إذ أنها تبدأ ويبدو لك أنها عادية ثم ترتفع في الأحداث والسرد حتى تجد نفسك أمام موهبة كبيرة وعمل روائي حقيقي.

 

ووجه الحضري شكره لـ ملتقى السرد العربي ورئيسه الدكتور حسام عقل، على ما يقدمه للساحة الثقافية من جهود كبيرة من أجل رفع الوعي في المجتمع وتقديم النماذج الإبداعية المتفردة.

يذكر أن ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسام عقل أستاذ النقد الأدبي بجامعة عين شمس، نظم ندوة قامت بتنسيقها وإدارتها الكاتبة عزة عز الدين، مساء أمس الأحد 10 أكتوبر الحالي، لمناقشة العمل الروائي "يا شمس أيوب" الحاصل على جائزة إحسان عبد القدوس، للكاتبة لشاهيناز الفقي



وتابع، وصفت شاهيناز شخصيات الرواية بطريقة رائعة لأنها أبرزت أعماق الشخصيات وصورتهم تصوير خارجي وداخلي، فهي تتحدث عن القاعدة الاجتماعية بواقع افتراضي يتماس مع الواقع الحقيقي.

تعليقات