جناح المكسيك في إكسبو 2020 دبي.. فنون إبداعية بأياد نسائية

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 10 أكتوبر 2021, 10:29 مساءً
  • 1099
اكسبو-المكسيك

اكسبو-المكسيك

مهرجان بصري "بأياد نسائية ملهمة" يزخر بألوان الثقافة والإرث الحضاري، يقدمه الجناح المكسيكي في إكسبو 2020 دبي.

ويمكن لزوار إكسبو 2020 دبي، الذي يطرح لعشاق الاكتشاف طوال 6 أشهر، الاضطلاع على تجربة مكسيكية أصيلة، مليئة بالإبهار.

وتتصدر تجربة تصميم واجهة الجناح المكسيكي المتفردة بتفاصيل ألوانها البراقة وتصاميمها المتقنة، التي أهلتها لأن تكون تحفة فنية بصرية، مشهد منطقة التنقل في المعرض.


ويوجه هذا العمل الفني الرائد رسائل إنسانية ملهمة تجسد احتفاء المكسيك بمجتمع النساء الحرفيات اللاتي تغلبن على ظروفهن الاجتماعية القاسية.

يُجسد جناح المكسيك في "إكسبو 2020 دبي" أصالة الثقافة والتراث المكسيكي، ويعكس دور المرأة المهم في المجتمع المكسيكي.


وقالت مارثا جاراميليو مفوض عام جناح المكسيك في إكسبو 2020 دبي -في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"- إن واجهة جناح المكسيك قامت بحياكتها 200 امرأة مكسيكية حرفية من إقليم خاليسكو في الشمال الشرقي للمكسيك، مشيرة إلى أن هذا العمل الفني هو رمز يجسد أهمية دور المرأة المكسيكية وبراعتها في التصميم التراثي والتعبير عنه.


وأضافت أن أروقة الجناح المختلفة تتضمن تقديم عروض على شاشات ضخمة ذي أبعاد ثلاثية لعرض التنوع البيئي والطبيعة الخلابة التي تشتهر بها المكسيك.

من جانبه، أوضح فرانسيسكو كوردونو مشرف العروض في الجناح المكسيكي أن الجناح يضم في أحد أروقته حضارة شعب المايا أحد أهم الحضارات التي ينحدر منها المكسيكيون ويبلغ عمرها أكثر من 4000 عام، حيث يمر الزائر للجناح بتجربة حسية مختلفة عن باقي الأجنحة المشاركة في هذا الحدث الكبير الذي تحتضنه مدينة دبي والأول من نوعه في المنطقة، لافتا إلى أن الزائر للجناح يتعرف على المائدة المكسيكية للطعام والبهارات والطبيعة التي تتميز بها المكسيك.


ومن جانبها، رحبت سفيرة المكسيك لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فرانسيسكوا إليزابيث مينديز إسكوبار، بجميع الزائرين لجناح بلادها في إكسبو 2020 دبي.

وذكرت أن الجناح يوفر برنامجاً ثقافياً كبيراً يعتني بكافة أشكال التعبير الفني والثقافي.


ويتضمن البرنامج المتنوع الفقرات الغنائية، والعروض الفلكلورية الراقصة، ومعارض للفنانين والحرف اليدوية.

وأوضحت أن الفعاليات الثقافية والتجارية المكسيكية في فترة "إكسبو 2020 دبي" لن تقتصر على جناح المكسيك، بل تقيم المكسيك العديد من الفعاليات بمواقع مختلفة في دبي والشارقة وأبوظبي.

وأهابت بالجمهور متابعة برنامج الجناح المكسيكي من خلال منصاته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، لزيارة الفعاليات المختلفة.

وكذلك أوضحت أن المكسيك تهتم بتعزيز علاقاتها الثنائية مع الإمارات العربية المتحدة، وتسعى للوجود العالمي من خلال إكسبو 2020 دبي، وإلى تعزيز علاقاتها التجارية والسياسية، والاستفادة من الفرصة الكبيرة التي يوفرها هذا الحدث الفريد.

تعليقات