التعليم العالي: العام الدراسي الجامعي سيكون بالحضور الكامل للطلاب والأساتذة

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 05 أكتوبر 2021, 3:58 مساءً
  • 718

أكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي الدكتور عادل عبد الغفار أن العام الدراسي في الجامعات والمعاهد العليا، سيبدأ بالأسلوب المعتاد ما قبل كورونا بالحضور الكامل للطلاب والأساتذة.

وقال عبدالغفار - في تصريح خاص لبرنامج (صباح الخير يا مصر) بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري - إن العام الدراسي الجامعي سيجري بحضور الأساتذة والطلاب للجامعات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتوازي مع تلقي التطعيمات ضد فيروس كورونا للأساتذة والطلاب والجهاز الإداري للجامعات .

وأضاف أن اللقاحات ضد فيروس كورونا متوفرة في حوالي 302 نقطة على مستوى 60 جامعة مصرية، من الصباح وحتى نهاية اليوم، مؤكدا أن تلقي التطعيم ضد كورونا إلزامي لجميع طلاب الجامعة، موضحا أن الطلاب المستجدين في الجامعة يتلقوا التطعيم خلال إجراءات الكشف الطبي للقبول في الجامعة .

وأكد أن بعض الجامعات بدأت في العمل بالكتاب الالكتروني ، موضحا أن بعض الجامعات بدأت تخطو خطوات جيدة في العمل به .

وقال المتحدث باسم التعليم العالي إنه يوجد مقررات دراسية ما زالت تعتمد على تواجد الأستاذ وشرحه الكتاب للطلاب كما هو معتاد، مضيفا أن الوزارة استخدمت خلال فترة جائحة كورونا في الجامعات أسلوب التعليم الذي يجمع بين حضور الطلاب، وخاصة في الكليات العملية بالإضافة إلى فرص التعليم "أون لاين" التي أتاحتها الجامعات عبر منصتها الإلكترونية .

تعليقات