"قومي المرأة" يهنئ السفيرة مشيرة خطاب كأول سيدة تتولى رئاسة مجلس حقوق الإنسان

  • أحمد حماد
  • الإثنين 04 أكتوبر 2021, 5:48 مساءً
  • 253

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، السفيرة مشيرة محمود خطاب؛ لتعينها رئيسة للمجلس القومي للحقوق الإنسان ضمن التشكيل الجديد الذي انتهت إليه اللجنة العامة لمجلس النواب، كأول سيدة تتولى هذا المنصب المهم.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، في بيان أصدرته اليوم: "سعيدة للغاية لتعيين السفيرة مشيرة خطاب رئيسة للمجلس القومي للحقوق الإنسان، لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب منذ إنشائه".

وأضافت أن اختيار سيدة بقيمة وقامة السفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب المهم هو اختيار نفخر به جميعاً لما لها من تاريخ طويل ومشرف في العمل العام، فهي سيدة من طراز خاص لم تبخل يوماً بعلمها وعملها في سبيل خدمة وطنها وشعبها.

كما هنأت الدكتورة مايا مرسي الـ 11 سيدة اللاتي ضمهن التشكيل الجديد للمجلس، معربة عن سعادتها بجميع السيدات التي تم اختيارهن، متمنية لهن مزيدا من التوفيق والنجاح في عضوية المجلس القومي للحقوق الإنسان، وتحقيق المزيد من الإنجازات التي نفخر بها جميعاً.

وقالت الدكتورة مايا مرسي إننا كنساء محظوظات أن نعيش في عصر نشهد فيه مع إشراق كل يوم إنجازا جديدا يتحقق للمرأة المصرية، إنه حقاً عصر ازدهار ونهضة المرأة المصرية.

وأكدت أن الانتصارات التي تتحقق للمرأة الآن لم تكن لتتحقق إلا في ظل قيادة سياسية داعمة للمرأة تنير لها الطريق وتساند وصولها للمكانة التي تستحقها، كشريك أساسي في وطن لن يستطيع أن ينهض بدون مشاركة سواعد أبنائه وبناته.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر إلى الوزير محمد فايق على رئاسته المشرفة للمجلس خلال الفترة الماضية، وعلى الجهد الذي قام به و مشواره المحترم الذي سيسجله له التاريخ.

جدير بالذكر أنه قد تم تسمية المرشحين لعضوية المجلس القومي لحقوق الإنسان في ضوء ما وصل إلى المجلس من ترشيحات من الجهات المنصوص عليها في القانون رقم (94) لسنة 2003 بإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وضم تشكيل المجلس القومي للحقوق الإنسان السيدات التالي أسماءهن: الدكتورة هدى راغب عوض، والدكتورة نيفين عبدالمنعم مسعد، والدكتورة نهى علي علي بكر، والمحامية رابحة فتحي شفيق محمد، والمحامية نهاد لطفي سيد محمد أبوالقمصان، وغادة محمود همام محمود، ونهى طلعت عبدالقوى السيد عبداللطيف، وسميرة لوقا دانيال أبسخرون، والدكتورة وفاء بنيامين بسطا مترى، ودينا هشام محمد عباس خليل.

تعليقات