«مروان بابلو».. مغني راب متهم بالترويج للإلحاد.. ومغردون: انحدرا فكري وأخلاقي

  • أحمد حماد
  • الأحد 03 أكتوبر 2021, 11:24 صباحا
  • 38

سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعد تداول فيديو لمغنى مهرجانات يدعى "مروان بابلو" حيث وجهت إليه اتهانات عدة، أبرزها نشر الإلحاد بين شباب المجتمع، إذ تطاول على الذات الإلهية، وغير "أحد شباب فرقته" من كلمات ابتهال ديني مشهور للشيخ النقشبندي، وسط تفاعل من جمهوره في حقل أقيم بمركز المنارة.

وخلال الحفل، غنى بابلو قائلًا: "مروان إني وقفت ببابك يا مروان"، ساخراً من ابتهال "مولاى إنى وقفت بابك".

فيما علقت نقابة المهن الموسيقية على الواقعة المؤسفة، حيث قال علاء عامر، المستشار القانوني للنقابة، إن تقرر وقف التعامل مع مروان بابلو، باعتباره أحد مؤدي الراب وصاحب الحفلة التي أساء فيها لمعتقدات المصريين وروحانياتهم.

وتابع عامر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن المصريين ينتظرون ابتهالات الشيخ محمد رفعت والنقشبندي وغير مقبول ما أداه مروان في حفلته.

وأوضح أن مغني الراب مروان بابلو ضرب الشعب المصري في معتقداته وروحانياته، وفيديو الحفلة يحمل إساءة غير مقبولة، حيث إنه يضرب بكل القيم الروحانية والرواسخ والمعتقدات عرض الحائط.

وكان من أبرز التعليقات على تويتر حول الواقعة، ما كتبه شخص يدعى محمد: "لما كائن زي مروان بابلو يطلع في حفله قدام آلاف ويغير كلمة مولاي في ابتهال النقشبندي ويخليها "مروان اني ببابك قد بسطت يدي" وتلاقي الشباب قدّامه بيضحك ويصقف لِيه من غير ما يستوعب إيه اللي اتقال ده تتأكد ساعتها إننا وصلنا لإنحدار في الفكر والوعي في الأجيال دي صعب جدا نطلع منه من تاني".

فيما كتبت سارة جمال: "بس الشهادة لله مروان بابلو غبى غباء مش طبيعى يعنى ربنا يرزقك إنك تبقى شخص ليك جمهور مش قليل وكلهم مستنين الحفلة وتيجى بكل غباء تغلط ف حفلتك في إنشاد ديني  وتعمل تصرف ميطلعش من طفل يعني غلطة مدهتها لا تتعدى 10 ثواني تقعدك في بيتك ومش ظلم لا دا سبب منطقى جدا".

فيما كتبت فتاة تدعى مروة: "إيه اللي يخلي شخص زي مروان بابلو ده يبقى ليه قيمة؟ فين اللي بيقدمه ولا إيه الهدف السامي اللي بيسعى ليه عشان يتعملو كل ده!! كان لازم يتوقف من زمان أوي".

وكتب حساب يحمل اسم "مرلي": "الإلحاد بقى موضة باين".









يذكر أن عددا من المهتمين بملف الإلحاد، في مقدمتهم الدكتور حسام عقل، رئيس ملتقى السرد العربي بالقاهرة، والدكتور هيثم طلعت، الباحث المختص في الملف، والدكتور هشام عزمي، وغيرهم، حذروا مرارًا، من خطورة نشر الفكر الإلحادي عبر الأعمال الفنية، سواء أفلام ومسلسلات، أو أغاني، مطالبين بضرورة تحديث أدوات الدعاة للوقوف بالمرصاد أمام تلك الدعوات الشاذة.

تعليقات