جامعة الأزهر: نحرص على غرس قيم الانتماء الوطني في طلابنا

  • أحمد حماد
  • السبت 02 أكتوبر 2021, 5:08 مساءً
  • 93

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، حرص الجامعة على غرس قيم الانتماء الوطني والجامعي لطلابها منذ اليوم الأول في الدراسة، عبر تعريف الطلاب بتاريخ جامعتهم وحاضرها.

وقال المحرصاوي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم – إنه في إطار الاستعدادات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، قامت الجامعة بإصدار مجلة" الملتقى" لتعريف الطلاب بأنشطة جامعتهم وإنجازاتها الحاضرة وتاريخها المشرق، ودورها في خدمة المجتمع المحلي والدولي، إضافة إلى عرض بعض النماذج الناجحة من أبناء الجامعة.

وأضاف المحرصاوي أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً لعمليات التطوير التي تشهدها الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بتوثيق الإنجازات التي تسهم في التعريف بالمؤسسات التعليمية ودورها في خدمة المجتمع المحلي والدولي، كما تأتي ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بغرس الانتماء.

وأوضح المحرصاوي أن هدف المجلة التي حملت شعار "الملتقى نلتقي لنرتقي" أن تكون رافدا مهما من روافد المعرفة العامة عن الأزهر الشريف .. وإلقاء الضوء على دور الجامعة لتخريج أجيال تعلموا الوسطية والاعتدال والتسامح والحب والإخاء.

وأعرب المحرصاوي عن تقديره لجهود فريق العمل برئاسة الدكتور حسام شاكر المدرس بكلية الإعلام ولتعاون جريدة صوت الأزهر في التجهيزات الفنية برئاسة الدكتور أحمد الصاوي، والدكتورة هناء العبيسي وكيل كلية الطب بنات لدعمها في إنجاح العمل.

يذكر أن "الملتقى" تضمنت وثائق نادرة من تاريخ جامعة الأزهر وافتتاحها، وأبرزت مرحلة تأسيس فرع البنات، وأفردت صفحات لتعريف الطلاب والموظفين بحقوقهم، وأخرى للكشف عن النماذج المتميزة ، وأصحاب القدرات الخاصة من ذوي الاحتياجات، كما احتوت على حوارات مع قيادات الجامعة وتقارير من جهود الأزهريين في النهضة العلمية بكثير من الدول.

تعليقات