رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

استشاري أمراض صدر: من الصعب التفريق بين البرد وكورونا في الموجة الرابعة

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 29 سبتمبر 2021, 11:02 مساءً
  • 384
أرشيفية

أرشيفية

توقعات بوصول الموجة الرابعة من كورونا إلى ذروتها خلال الأسبوعين المقبلين، خاصة مع بدء العام الدراسي، وعودة الجامعات والمدارس، حسبما ذكر الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي وأستاذ الأمراض الصدرية، مضيفًا خلال لقائه التليفزيوني في برنامج «الحياة اليوم» أن أعراض الموجة الرابعة تتشابه مع نزلات البرد.


وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود عبدالمجيد استشاري الأمراض الصدرية، إنه لا يمكن التفريق بين أعراض نزلات البرد وعدوى الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن أي مصاب بأعراض شديدة تشبه دور البرد يتم تشخيصها على أنها اشتباه كورونا.

وأوضح استشاري الأمراض الصدرية، أن العديد من الأشخاص المصابين بأعراض البرد الشديد أو كورونا، لا تجري تحاليل الـPCR، وذلك لارتفاع تكاليفها، على عكس الدول الخارجية التي تقدمها كخدمة مجانية للمواطنين في الشوارع، وكذلك للمصابين أو من يعانون من أعراض برد.

وناشد المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة في الأيام المقبلة التي من المتوقع أن تكون ذروة الموجة الرابعة، بجانب بدء العام الدراسي ودخول المدارس والجامعات، ما يتسبب في زيادة التكدس والتزاحم.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أكدت أن الموجة الرابعة لفيروس «كوفيد 19» ستصل إلى ذروتها خلال من 3 إلى 4 أسابيع مقبلة، إلا أنها طمأنت المواطنين بأن نسبة الوفيات بالعدوى في الموجة الرابعة أقل من الثلاث موجات السابقة.

تعليقات