فيديو.. إلهام شاهين: الفكر الإلحادي ينتشر في مجتمعاتنا.. ونعمل على محاربته بتعزيز الوعي

  • أحمد حماد
  • الأحد 26 سبتمبر 2021, 2:53 مساءً
  • 120
الدكتورة إلهام محمد شاهين

الدكتورة إلهام محمد شاهين

قالت الدكتورة إلهام محمد شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، إن مسابقة "لماذا يلحدون" التي أطلقها الأزهر الشريف، جاءت فكرتها من خلال الأسئلة التى ترد إلى الأزهر، سواء من خلال صفحات التواصل، أو الاستبيانات، والتقارير اليومية التي تكتب بعد لقاء الجماهير.

وأوضحت إلهام شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مودة ورحمة" المعروض عبر قناة "مودة الفضائية" أن هناك أسئلة ترد من مختلف الفئات العمرية، تدور حول ظاهرة الإلحاد، وأن هناك انتشارًا للفكر الإلحادي بين الجمهور، وكان لا بد من إشارك المجتمع في حل المشكلة المجتمعية تلك.

ولفتت إلى أن المسابقة تستهدف مشاركة أنماط تفكير مختلفة في الحل، الأمر الذي ينتج عنه ثراء لمواجهة تلك المشكلة.

وبينت مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، أن المسابقة، من أبرز أهدافها، أن نواجهة الانحرافات الفكرية التي تواجه أمن المجتمع واستقراره، ونشجع الأفكار الهادفة والبناءة الساعية لإصلاح المجتمع، ونقف إلى جانبها ونساندها.

وأكدت "شاهين" أن من أهم أهداف كسابقة "لماذا يلحدون" هو أن يتم فتح منصة للتفاعل المثمر بين الأزهر وطوائف المجتمع، هدفها إصلاحه، وإصلاح ما يفسده الآخرون، وتقديم رؤى مختلفة لطرق معالجة الإلحاد.

 

وبحسب تصريحات شاهين، ترتكز المسابقة على محورين أساسيين:أولهما الأعمال الكتابية التي تدور حول طرق ووسائل معالجة ظاهرة الإلحاد، عن طريق تقديم البحوث العلمية، أو القصص القصيرة، أو قصص الأطفال، أو القصائد الشعرية، أو المسرحيات أو السيناريوهات والحوارات أو المجلات.

المحور الثاني للمسابقة على الأعمال التصويرية أو التسجيلية، كالأفلام التسجيلية الوثائقية والفيديوهات الدعوية والبرامج الحوارية والرسوم المتحركة "الموشن جرافيك".


تعليقات