"إنكار الملحد الجديد للتاريخ".. كتاب للمفكر الأمريكي بوردن دبليو بينتر يرد فيه على أكاذيب الإلحاد

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 22 سبتمبر 2021, 01:19 صباحا
  • 1077
كتاب إنكار الملحد للتاريخ

كتاب إنكار الملحد للتاريخ

"إنكار الملحد الجديد للتاريخ".. كتاب للمفكر الأمريكي بوردن دبليو بينتر، يستدعي من خلاله، مناقشات هامة وقوية تجاه العديد من زعماء الإلحاد المعاصرين، سام هاريس ، وريتشارد دوكينز ، وستيفن بينكر ، وبقية من يسمون بـ "الملحدين الجدد" لفشلهم في التعامل بجدية مع السجل التاريخي الذي يلجأون إليه بحرية عند مهاجمة الدين.

حيث أثارت شعبية مثل هذه الكتب ، مثل The End of Faith لهاريس ، وكتاب دوكينز The God Is Not Great ، سلسلة من المراجعات والمقالات والكتب المؤيدة والمعارضة ، ولكن في كل الجدل ، لم يكن تركيزهم على الأدلة والحجج التاريخية التي قدموها لدعم قضيتهم، بقدر ما حاولوا تزييف التاريخ.

هذا الكتاب هو أول كتاب يتحدى بعمق تحريفات هذا التاريخ الملحد الجديد، ويقدم الدليل الذي يتجاهله المؤلفون الثلاثة وحلفاؤهم، ويشير إلى افتقارهم المصداقية التاريخية في عملهم عندما يتم الحكم عليها من خلال المعايير التقليدية المستخدمة من قبل المؤرخين العاديين.

وبرغم إنه لا يتعامل مع الجدل حول الأديان، إلا إنه يهدف إلى الدفاع عن سلامة التاريخ كنظام في مواجهة تشويهه من قبل أولئك الذين ينتهكونه، كي يثبتوا إلحادهم عن طريق المغالطات والترويج لأحداث باطلة.

تعليقات