توقيع برتوكول تعاون لإنشاء فرع جديد لدار الإفتاء بمطروح

  • أحمد حماد
  • الأحد 19 سبتمبر 2021, 1:07 مساءً
  • 34

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، أن افتتاح فرع جديد لدار الإفتاء بمطروح؛ هو تأكيد لحاجتنا إلى الخطاب الدينى الوسط مع مرجعية دينية تقوم على أساس علمي وفقهي وديني دون تعصب وذلك من خلال مؤسساتنا الدينية المعنية وعلى رأسها مؤسسة دار الإفتاء؛ كأهم مؤسساتنا الدينية العريقة، وطرح الحلول الفقهية والشرعية بكل ما تحمله من تراث ديني وعلمي مستنير تهدف إلى الحفاظ على قوام وكيان المجتمع وتماسكه وترابطه، خاصة مع انتشار عدد من الوسائل المؤثرة على حركة المجتمع وثقافته ووعيه كوسائل الاتصال الحديثة والحاجة إلى نبذ كل أشكال العنف أو التعصب الديني.

جاء ذلك خلال توقيع المحافظ وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية، اليوم الأحد، برتوكول تعاون لإنشاء فرع جديد لدار الإفتاء بمطروح، بحضور الدكتور دينا عثمان نائب المحافظ، حاتم السبع السكرتير المساعد، علماء دار الإفتاء ومديرى المديريات والإدارات بالمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات في الديوان العام بمدينة مرسى مطروح.

وأوضح المحافظ أن فرع دار الإفتاء الجديد في مطروح يقع على مساحة 135 مترا مربعا، ويتكون من طابقين، بتكلفة 2,2 مليون جنيه، ويضم 6 مكاتب لأمناء الفتوى، بجوار مكتبة مصر العامة في مدينة مرسى مطروح، ومن المقرر الانتهاء منه خلال 3 أشهر.

ورحب المحافظ، بمفتى الديار المصرية على أرض المحافظة، موجها له الشكر لاختيار مطروح لافتتاح فرع جديد للدار؛ تأكيداً على استمرار الاهتمام الدائم من القيادة السياسية الرشيدة بمكانة ومستقبل محافظتنا الواعد.

ووجه محافظ مطروح التهنئة لأهالى مطروح على افتتاح فرع دار الإفتاء المصرية؛ بما يعمل على تيسير الوصول للفتوى الصحيحة مع تخفيف معاناة السفر تيسيرا عليهم.

من جانبه، وجه مفتى الديار، الشكر لمحافظة مطروح على تعاونها ودعمها لإقامة فرع لدار الإفتاء مع ما تحمله المحافظة من مستقبل واعد مع اهتمام القيادة السياسية بتجديد الخطاب الدينى، مشيرًا إلى أن دار الافتاء تقوم بمجموعة من الإجراءات والفعاليات للتواصل مع الشباب من أجل نشر الأفكار الصحيحة، وتجديد الخطاب الدينى الوسطى المستنير ونبذ أفكار العنف والتطرف عن الدين والحرص على الوصول إلى صحيح الدين إلى جميع المواطنين من خلال أكثر من 20 صفحة ومنصة إلكترونية لدار الإفتاء باللغات المختلفة.


تعليقات