لماذا يلحدون؟.. التفاصيل الكاملة لـ مسابقة الأزهر لمواجهة التطرف

  • أحمد حماد
  • السبت 18 سبتمبر 2021, 03:23 صباحا
  • 830

أطلق مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، مسابقة "لماذا يلحدون؟"، في إطار خطة الأزهر لتجديد الخطاب الديني، ومحاربة الأفكار المتطرفة.

وقالت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، إن المسابقة تنقسم إلى عدة محاور، أبرزها "الأعمال الكتابية"، وتدور حول طرق ووسائل معالجة ظاهرة الإلحاد من خلال المشاركة أعمال البحث العلمي، وله ثلاث جوائز: الأولى 25 ألف جنيه، الثانية 20 ألف جنيه، الثالثة 15 ألف جنيه.

ويمكن المشاركة أيضًا من خلال القصة القصيرة، ولها ثلاث جوائز: الأولى 15 ألف جنيه، الثانية 12 ألف جنيه، الثالثة 10 آلاف جنيه، أو عن طريق "قصة الأطفال"، ولها ثلاث جوائز: الأولى 20 ألف جنيه، الثانية 15 ألف جنيه، الثالثة 12 ألف جنيه.

وبحسب "شاهين" يمكن المشاركة في المسابقة من خلال القصيدة الشعرية، ولها ثلاث جوائز: الأولى 15 ألف جنيه، الثانية 12 ألف جنيه، الثالثة 10 آلاف جنيه، أو "المسرحية"، ولها ثلاث جوائز: الأولى 20 ألف جنيه، الثانية 15 ألف جنيه، الثالثة 12 ألف جنيه، أو "السيناريو أو الحوار لفيلم"، وله ثلاث جوائز: الأولى 20 ألف جنيه، الثانية 15 ألف جنيه، الثالثة 12 ألف جنيه.

أيضا تشمل المشاركة بـ "المجلة"، ولها ثلاث جوائز: الأولى 20 ألف جنيه، الثانية 15 ألف جنيه، الثالثة 12 ألف جنيه.

أما المحور الثاني من المسابقة فيشمل الأعمال التصويرية أو التسجيلية، وتضم "الفيلم التسجيلي الوثائقي"، وله ثلاث جوائز: الأولى 25 ألف جنيه، الثانية 20 ألف جنيه، الثالثة 15 ألف جنيه، أو "الفيديو الدعوي"، وله ثلاث جوائز: الأولى 15 ألف جنيه، الثانية 12 ألف جنيه، الثالثة 10 آلاف جنيه، أو "البرنامج الحواري"، وله ثلاث جوائز: الأولى 25 ألف جنيه، الثانية 20 ألف جنيه، الثالثة 15 ألف جنيه، أو "الموشن جرافيك"، وله ثلاث جوائز: الأولى 15 ألف جنيه، والثانية 12 ألف جنيه، والثالثة 10 آلاف جنيه.

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية أنه على من يرغب المشاركة في أحد فروع المسابقة،  الاطلاع على الشروط والضوابط على الرابط الخاص بالمسابقة في بوابة الأزهر الإلكترونية، https://www.azhar.eg/whyatheism/index.htm أو تسلم المشاركة باليد في الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية (شارع الطيران بمدينة نصر).

علمًا بأن آخر موعد لنلقي المشاركات ١/ ١٢ / ٢٠٢١ م.(


 

تعليقات