وزيرة الثقافة تشيد بجهود المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة في تعزيز التعاون المشترك

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 14 سبتمبر 2021, 1:46 مساءً
  • 27

أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بجهود المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة شي يويه ون، في تعزيز التعاون الثقافي المشترك.

وحرصت عبد الدايم - خلال حفل التكريم الذي نظمته للمستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، اليوم الثلاثاء - على تقديم الشكر له على تعاونه المثمر والبناء على مدار سنوات عمله بمصر مما كان له بالغ الأثر في نجاح العديد من الفعاليات المشتركة ونقلت له تحيات جميع قيادات الوزارة والعاملين بها، مشيرة إلى دوره أثناء ذروة جائحة كورونا التي أثرت على العالم إلا أن التواصل المصري الصيني لم ينقطع، وهو ما يؤكد عمق العلاقات بين الدولتين وتأثير الإبداع في توطيد العلاقات بين الشعبين.

وقامت وزيرة الثقافة بإهداء المسئول الصيني درع تكريم وشهادة تقدير، وذلك بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.

من جانبه قال المستشار الثقافي الصيني، إن العلاقات المشتركة والصداقة الطيبة التي تجمع بين البلدين خاصة في المجال الثقافي والفني تأتي بفضل دعم قيادة الدولتين الحكيمة، مؤكداً تطلع بلاده لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن نهاية سبتمبر الجاري سيتم الاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات المصرية الصينية بحفل مشترك يبث في الدولتين أون لاين في نفس التوقيت.

تعليقات