هنا جودة تحقق أرقاما تاريخية ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 07 سبتمبر 2021, 4:17 مساءً
  • 375
الطفلة هنا جودة لاعبة تنس الطاولة

الطفلة هنا جودة لاعبة تنس الطاولة

كتبت لاعبة تنس الطاولة المصرية هنا جودة التاريخ في بطولة أفريقيا لتنس الطاولة، بعدما وصلت إلى المباراة النهائية.

ووصلت الطفلة المصرية هنا جودة إلى المباراة النهائية من بطولة أفريقيا لتنس الطاولة، عقب الفوز على مواطنتها دينا مشرف بنتيجة 4-2 في الدور نصف النهائي.

وحققت هنا جودة رقما تاريخيا، بعدما أصبحت أصغر لاعبة تصل إلى المباراة النهائية من بطولة أفريقيا لتنس الطاولة للسيدات عن عمر 13 عاما.

وبذلك تضرب هنا جودة موعدا مع المصرية الأخرى مريم الهضيبي في المباراة النهائية من بطولة أفريقيا لتنس الطاولة، بعدما فازت الأخيرة على يسرا أشرف حلمي في نصف النهائي.

ومن المُقرر أن تُقام المباراة النهائية بين هنا جودة ومريم الهضيبي في تمام السابعة من مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة.

"هي معجزة بكل المقاييس".. هكذا وصف معتز عاشور، رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة سابقا، هنا جودة في تصريحات سابقة، حيث توقع لها مستقبلا رائعا قبل عامين كاملين.

وقال عاشور: "هنا معجزة من معجزات تنس الطاولة، إنها أمل مصر، نعم لقد اختارها الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لتكون ضمن مجموعة الأمل التي يرعاها ويدعوها للمشاركة في كل بطولاته الدولية التي تقام بصفة منتظمة في شتى أنحاء العالم".

وتابع: "اللاعبة صغيرة السن تشارك في 10 بطولات شهريا على الأقل ما بين دولية ومحلية وقد شاركت في بطولة الجمهورية بعد عودتها من كرواتيا بيوم واحد".

رضوى عزب، والدة هنا التي ترافقها في كل سفرياتها خارج مصر وفي البطولات الدولية، تقول إن ابنتها نبغت بشكل مبكر وهي لم تتجاوز عامها السابع، حيث فازت بالميدالية البرونزية لبطولة الجمهورية عام 2014 بعد عامين فقط من ممارستها اللعبة في الأهلي.

وتضيف والدة البطلة والتي تعمل في مجال طب التحاليل: "هنا من مواليد 12 ديسمبر 2007، ونجحت في إحراز أول ميدالية ذهبية في بطولة الجزائر الدولية 2016 وكان عمرها 8 سنوات والبطولة لسن تحت 12 عاما".

ولم تشارك هنا جودة في أولمبياد طوكيو هذا الصيف، رغم مطالبات كثيرة بمنحها الفرصة، لكنها كانت لاعبه احتياطية في الفريق المصري، حيث لم يحق لها المشاركة إلا في حالة إصابة إحدى اللاعبات.

تعليقات