فيديو.. حسام عقل: نعيش عصر الاستباحة.. والفضاء الأزرق أصبح حاضنة للإلحاد

  • أحمد حماد
  • الأحد 05 سبتمبر 2021, 8:22 مساءً
  • 762

قال الدكتور حسام عقل، الناقد الأدبي الكبير، وعضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إننا أصبحنا نعيش في عالم "الاستباحة"، فلا قداسة لخلق، ولا لفكرة، ولا لمعتنق، أو ملف، أو أي رمز من الرموز، مشيرًا إلى أن الإسلام كان له نصيبًا كبيرًا من هذه الاستباحة من قبل الملحدين، واللادينيين.

وأوضح حسام عقل، خلال حديثه في برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن عالم الفضاء الأزرق أصبح حاضنة قوية جدا للإلحاد، خصوصا أن "الملحد" يخفي هويته، ويهاجم الأديان جميعها بعامة، والإسلام بخاصة.

ولفت إلى خطورة تدشين أصحاب الفكر الإلحادين بعض المواقع الإلكترونية، مثل "ملحد وأفتخر"، عبر الفضاء الأزرق، والتي للأسف تحقق مشاهدات مليونية، الأمر الذي يحتم على الدعاة تجديد أدواتهم لمواجهة هذا الفكر الخبيث.

وأوضح عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، أن الأرقام المتداولة عن عدد الملحدين في مصر، والعالم العربي غير حقيقية، مؤكدًا أن المؤسسات البحثية، بعضها قال إن عددهم في مصر أقل من الألف، والبعض أوصلها لأكثر من مليونين، لكن في الواقع ليس هناك أي دليل يثبت تلك الإحصائات.

وشدد عقل على ضرورة أن يحاصر الدعاة الملاحدة، في مواقعهم، أن يكونوا على دراية تامة بالتعامل مع الفضاء الأزرق، وتحديثاته، التي لا تنتهى، حتى يحرزوا تقدما في هذا الملف الشائك.

 وبين عقل، أن الموضوعات المطروحة على الساحة الدينية، يجب أن تكون مواكبة لعصرنا، وتعطي جوابا عما يدور في ذهن الشباب، الذي بات مشتتًا بين مئات الأفكار الداخلة عليه بسبب عالم السوشيال ميديا.

لمشاهدة الحلقة كاملة اضغط هنا.

تعليقات