"شك داروين".. كتاب يناقش الأخطاء في نظرية التطور

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 02 سبتمبر 2021, 11:15 مساءً
  • 862
كتاب شك داروين

كتاب شك داروين

"شك داروين (النشوء المفاجئ لحياة الكائنات وحجة التصميم الذكي)" "Darwin's Doubt: The Explosive Origin of Animal Life and the Case for Intelligent Design" -،كتاب يناقش الأخطاء في نظرية دارون للمفكر البروفيسور ستيفن سي ماير، العالم في علوم الأحياء.

يقول سي ماير إنه عندما أنهى تشارلز داروين كتابه "أصل الأنواع"، اعتقد أنه شرح كل فكرة، إلا أنه اكتشف فشله في شرح فكرة واحدة.

 وأضاف أنه على الرغم من أن نظريته يمكن أن تفسر العديد من الحقائق، إلا أن داروين كان يعلم أن هناك حدثًا مهمًا في تاريخ الحياة لم تفسره نظريته،  هذا الحدث هو  "الانفجار الكمبري"، حيث ظهرت العديد من الحيوانات فجأة في السجل الأحفوري دون وجود أسلاف واضحة في طبقات الصخور السابقة.

وفي كتاب شك داروين، يروي ستيفن سي ماير، قصة الغموض المحيط بهذا الانفجار في الحياة الحيوانية - وهو لغز معقد، وهو ليس فقط لأن الأسلاف المتوقعة لهذه الحيوانات لم يتم العثور عليها، ولكن لأن العلماء فهموا وأدركوا المزيد حول ماهية هذا الانفجار.

وأضاف أنه خلال نصف القرن الماضي، أصبح علماء الأحياء يقدرون الأهمية المركزية للمعلومات البيولوجية - المخزنة في الحمض النووي وفي أماكن أخرى من الخلايا - لبناء أشكال الحيوانات وهيئتها الهيكلية.

 

وأشار في كتابه أنه هذه المعلومات، بالإضافة للسمات الغامضة الأخرى للحدث الكمبري، يمكن تفسيرها وتحليلها بشكل أفضل من خلال التصاميم الذكية التي تعتمد على إعادة بناء الحيوان والتصور المحيط بحياته وبيئته آنذاك، بدلاً من العمليات التطورية التي تحوي العديد من المغالطات العلمية

تعليقات