هاني ضاحي: المهندسون هم العمود الفقري لمشروعات التنمية

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 29 أغسطس 2021, 11:31 مساءً
  • 820
نقيب المهندسين يتحدث أثناء فعاليات الافتتاح

نقيب المهندسين يتحدث أثناء فعاليات الافتتاح

أجرى المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، عدة افتتاحات خلال زيارته لنقابة المهندسين بالمنوفية، ومنها نادي المهندسين بمدينة السادات وتطوير مبنى نقابة المنوفية والمشروع السكني بشبين الكوم ومستشفى المهندسين التخصصي، وذلك بحضور اللواء علاء رشاد، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، والمهندس حسن عبدالعليم، الأمين العام، والدكتور شبل ضحا، رئيس نقابة المنوفية، وعدد من أعضاء هيئة المكتب ومجلس النقابة.

وقال المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، إنَّ المهندسين هم العمود الفقري لمشروعات التنمية التي شهدتها مصر خلال السنوات الست الماضية، مقدماً التحية والتقدير لجموع المهندسين المصريين قاطرة التنمية وبناة الوطن، مشيدًا بما شهده من إنجازات في نقابة المهندسين بالمنوفية برئاسة الدكتور شبل ضحا رئيس النقابة.

وحسب بيان أصدرته النقابة، قال ضاحي، في لقاء مفتوح، مع مهندسي نقابة المنوفية في أثناء الافتتاح، إنَّ «مجلس النقابة الحالي وفي القلب منه هيئة المكتب واجهوا منذ توليهم أمور النقابة ملفات شائكة وبالغة التعقيد وعملنا عليها بكل جد وتجرد دون الإعلان عما نصل إليه من مكتسبات ودون تقاضي مليم واحد من النقابة».


وتابع: «كان من بينها ملف الاستثمار، والذي يشمل مستشفى المهندسين ومصنع المكرونة وغيرهما»، مشيرا إلى أنَّه ومنذ توليه المسؤولية في أبريل 2018 كان صندوق المعاشات يشهد عجزاً يبلغ 222 مليون جنيه، وكان لا بد من تصحيح المسار حتى شهد عام 2018 فائضاً بلغ 187 مليون جنيه وقمنا برفع قيمة المعاش من 700 إلى 800 جنيه.


وأشار "ضاحي" إلى أنَّ مجلس النقابة الحالي تسلم ملف الإسكان وبه مشكلات جسيمة حيث كان مليئاً بالمخالفات الإنشائية وعملنا جاهدين على تصحيحها، ومن ثم قمنا بتسليم مشروعات سكنية، من بينها مشروع الواحة في السادس من أكتوبر، إضافة إلى مشروعات أخرى كانت متوقفة وأراضٍ مسحوبة من النقابة على سبيل المثال لا الحصر أرض مشروع سكني في محافظة بني سويف كانت قد سحبت من النقابة منذ 15 عامًا وبالعمل الجاد استردتها النقابة.

من جهته، أعرب اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة، عن سعادته بما قامت به نقابة المهندسين الفرعية بالمنوفية من تطوير لمبنى النقابة وإنشاء دور فندقي بها، وكذلك تطويرها لنادي المهندسين بمدينة السادات، إضافة إلى استطاعتها إنشاء مشروعها السكني الذي يضم 220 وحدة سكنية، وذلك إن دل فإنما يدل على جهد مبذول وتخطيط مدروس من رئيس نقابة المهندسين بالمنوفية يسبقه دعم ومؤازرة من نقيب عام يمتاز بالمهارة في العمل العام.

وأكّد السكرتير العام للمحافظة أنَّ قيادات المحافظة، وعلى رأسها اللواء المحافظ لا يتوانون في تقديم المساندة لجميع النقابات المهنية لما لها من دور مجتمعي مهم في خدمة أعضائها.

فيما قال الدكتور شبل ضحا، رئيس نقابة مهندسي المنوفية، إن الجميع يعمل بنقابة المنوفية كتفاً بكتف ويبذلون جهداً مضاعفاً بمساندة هيئة مكتب النقابة العامة برئاسة النقيب العام من أجل مهندسي نقابة المنوفية وتقديم كل ما هو أفضل لهم ولأسرهم.

وثمن رئيس نقابة مهندسي المنوفية، في كلمته، ما قدمه النقيب العام للمهندسين «لتحريك المياه الراكدة» حسب تعبيره، في ملفات شائكة، علي رأسها ملف التعليم الهندسي ومزاولة المهنة وقانون النقابة، مستعرضًا عبر الفيديو كونفرانس المشروع السكني لمهندسي المنوفية على مساحة 3000 متر في أرقى مناطق شبين الكوم، وهو مشروع عبارة عن بدروم وأرضي و10 طوابق لـ220 وحدة سكنية وتتراوح المساحات من 150 إلى 170 مترًا.

كذلك كان ضمن الافتتاحات مستشفى المهندسين التخصصي على مساحة 2000 متر بمنطقة كفر المصلحة والمستشفى عبارة عن 41 سريرًا، وقد تمّ بناء برج سكني للمهندسين أعلى المستشفى عبارة عن 36 وحدة سكنية.

كما تمّ افتتاح الجناح الفندقي بنقابة المنوفية لاستقبال المهندسين الوافدين ونادي ومطعم المهندسين بالطابق الأرضي يطل على النيل ونادٍ آخر أعلى سطح نقابة المنوفية مرفق به حمام سباحة.

وشارك في الافتتاحات كل من المهندسين: محمد ناصر، أمين الصندوق، زينب عفيفي، الأمين العام المساعد، أحمد حشيش، أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، اللواء هشام أبوسنة، رئيس نقابة مهندسي القاهرة، والنائب إيهاب منصور، رئيس نقابة مهندسي الجيزة، والدكتور حماد عبدالله، رئيس المكتب الفني وأعضاء المكتب الفني، والدكتور وائل الدجوي، وزير التعليم الأسبق، والمهندس شريف هدارة، وزير البترول الأسبق، وعدد من أعضاء مجلس النقابة ورؤساء الشعب.

تعليقات