الشعراء والحفاظ على الهوية الوطنية بمهرجان الخالدية للشعر النبطي

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 30 أغسطس 2019, 2:27 مساءً
  • 512
جانب من فعاليات المهرجان

جانب من فعاليات المهرجان

 

 لا يختلف أحد على أهمية الدور الذي قام ويقوم به الشعراء في الحفاظ على الهوية الوطنية ، والتاريخ العربي حافل بأسماء كبيرة لعبت دورا في الحفاظ والتأكيد على حفظ الهوية العربية والوطنية على رأسهم أمير الشعراء أحمد شوقي ، وشاعر النيل حافظ إبراهيم وبيرم التونسي وعلى طه حسن وغيرهم من ضربوا لنا المثل في الوطنية وهذا ما اتخذه مهرجان الخالدية للشعر النبطي والشعبي في دورته الثانية والعشرين، الذي انطلق مساء أول أمس في الأردن وتقيمه وزارة الثقافة/ مديرية ثقافة المفرق .

 ومن جانبه أكد الدكتور سالم الدهام في كلمة له في المهرجان نيابة عن وزير الثقافة والشباب، على أهمية  دور الشعراء العرب في الحفاظ على الهوية الوطنية، لافتا إلى أن المهرجان يعد تقليدا سنويا دائما وهو من المهرجانات التي تنظمها مديرية ثقافة المفرق ويركز على الشعر النبطي محليا وعربيا، وتعزيز التراث الأردني والعربي غير المادي.

وتابع : أن المهرجان وفعالياته وأنشطته يعمل على تكريس وتعزيز ودعم ثقافة البادية بما تحمله من قيم أصيلة ونبيلة ومرجعيات للبوح الأصيل والتغني بربوع الوطن وانجازاته.

وعلى هامش المهرجان قام "الدهام" بافتتاح  معرض التراث وتقسيمات القيم التراثية النبيلة لدى البادية والذي نظمه اتحاد المرأة في الخالدية وتضمن صناعة التحف اليدوية والمأكولات الشعبية الخاصة بالموروث الشعبي.

 

 

تعليقات