مدير مكتبة الإسكندرية يستقبل وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية

  • أحمد حماد
  • الأربعاء 25 أغسطس 2021, 8:27 مساءً
  • 121

استقبل الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، صباح اليوم، وفدًا من هيئة التعاون الدولي اليابانية JICA، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في المشروعات الحالية والمستقبلية.

 

وأكد الدكتور مصطفى الفقي حرص مكتبة الإسكندرية على تقديم الدعم والتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية في المشروعات التي تشارك فيها في مصر وأهمها مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير.

ولفت أعضاء الوفد إلى دور هيئة التعاون الدولي اليابانية في مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير من خلال تقديم الدعم الفني ونقل الخبرات المتعلقة بالمتاحف والمعارض وعمليات التنقيب والترميم.

وأكد أعضاء الوفد أن هذا المشروع يعد أحد أهم جوانب التعاون المصري الياباني في قطاع السياحة والآثار. 

وشددوا على حرصهم على التعاون مع مكتبة الإسكندرية في هذا الإطار وخاصة الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية وعضو مجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى الفقي في ختام اللقاء أن مكتبة الإسكندرية حريصة على تقديم الدعم الكامل للهيئة في المشروعات التي تنفذها في مصر.

وتشهد مكتبة الإسكندرية خلال تلك الفترة، إقامة معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في دورته ال16 والتي انطلقت يوم الإثنين الموافق 16 أغسطس، وتستمر حتى 30 أغسطس الجاري، والمقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين والعرب.

جدير بالذكر أن المعرض يأتي هذا العام وسط ظروف استثنائية، وقد قررت إدارة المكتبة في هذا الصدد أن تجري فعاليات البرنامج الثقافي لهذه الدورة عن طريق التفاعل الرقمي، وذلك لحرص المكتبة على السلامة المجتمعية، والتزامًا منها بكافة الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

 

 

 

تعليقات