رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

النهج العلمي وفشل الموضوعية

  • الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

كينيا تطلق خدمة "التاكسي الطائر" في العاصمة نيروبي

  • أحمد حماد
  • السبت 21 أغسطس 2021, 5:34 مساءً
  • 639

تعتزم شركة الخطوط الجوية الكينية إطلاق خدمة "التاكسي الطائر" في العاصمة نيروبي بالتعاون مع شركة "Fahari Aviation"، أحد أفرعها المتخصصة في مجال الطائرات المسيرة.

ويستهدف هذا التعاون تصميم شبكة تشغيل آمن للطائرات الكهربائية العمودية، حيث تعاقدت الشركة الكينية في وقت سابق من هذا الشهر مع شركة إيفا التابعة لشركة تصنيع الطائرات البرازيلية إمبراير "Embraer SA" لتطوير بعض نماذج السيارة الطائرة لطرحها في أسواقها الرئيسية، بحسب وسائل إعلام كينية اليوم.

وقالت شركة "إمبراير"البرازيلية، في بيان لها بهذا الشأن، إن طائرة شركة "إيفا" يمكن أن تساهم في تقليص مدة الرحلة بين مطار جومو كينياتا الدولي ومنطقة الأعمال المركزية في نيروبي إلى ست دقائق بدلا من ستين دقيقة بالسيارات على الطرق الأرضية.

من جانبه ذكر أندريه شتاين، الرئيس التنفيذي لوحدة حلول النقل الجوي الحضري التابعة لشركة إمبراير، أن طرح التاكسي الطائر سيوفر وسيلة نقل بديلة للركاب المتعجلين، كما سيساهم في تعزيز حرية التنقل.

وتتميز طائرة "إيفا" الكهربائية المستخدمة كتاكسي طائر بأنها عديمة الانبعاثات الكربونية ويمكنها قطع مسافة طيران تبلغ مليون كيلومتر، كما أن مقاعدها مزودة بمظلات للاستخدام في حالات الطوارئ.

تعليقات