في يومه الخامس.. إقبال على جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب

  • أحمد حماد
  • الجمعة 20 أغسطس 2021, 7:09 مساءً
  • 105

شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، إقبالا ملحوظا من الجماهير، الذين عبروا عن سعادتهم البالغة بالفعاليات والورش الفنية التي نظمها الجناح، والتي تنوعت ما بين ورش للرسم والخط العربي والأعمال اليدوية كالنحت والرسم على الزجاج.

 ويستهدف الأزهر بهذه المشاركة، التواصل مع جميع فئات المجتمع؛ بهدف ﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭالحوار وقبول الآخر، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻮسطي المعتدل.

 وتأتي مشاركة الأزهر الشريف  في معرض الإسكندرية الذي انطلقت فعالياته منذ الإثنين الماضي،  بعد مشاركة ناجحة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي قدم فيه الأزهر الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات الافتراضية خلال أيام المعرض سواء ما يتعلق منها بالجانب العلمي والتوعوي أو ما يتعلق بالأنشطة الفنية والتنموية.

 يُذكر أن المعرض يأتي هذا العام وسط ظروف استثنائية، حيث وجه الأزهر في هذا الصدد أن تنطلق فعاليات جناحه بمزيد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وذلك حرصا منه على السلامة المجتمعية، والتزامًا منه بكافة التدابير الآمنة في مواجهة فيروس كورونا.

تعليقات