رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"العلم يدعو للإيمان".. كتاب لـ كريسي موريسون يرد على النظريات العلمية للملحدين

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 18 أغسطس 2021, 11:46 مساءً
  • 1973
كتاب العلم يدعو للإيمان

كتاب العلم يدعو للإيمان

صدر حديثا عن دار القلم ، نسخة إلكترونية بصيغة PDF، لـ كتاب "العلم يدعو للإيمان"، وهو كتاب مترجم عن "Man Does Not Stand Alone"، للكاتب الأمريكي أ. كريسي موريسون.

وكان الهدف الأولي من الكتاب هو الرد على أحد الملاحدة حين ألف كتاب بعنوان (الإنسان يقوم وحده)، فقام المؤلف بتأليف كتابه (الإنسان لا يقوم وحده) الذي ترجم إلى العربية بعنوان (العلم يدعو للإيمان).

واستعان المؤلف بأمثلة من علم الفلك والجيولوجيا وعلم الحشرات وعلم الأحياء وعلم النبات وغيرها ليستدل بها على وجود الله في كتابه.

ويتميز الكتاب بأنه سهل في تراكيبه وغير معقد بصيغ علمية، إنما يعالج مسائل علمية جديدة، فهو يطلع القاريء على غرائب في الكون ما كانت تخطر ببال.

وهو كتاب علمي قبل كل شيء، إذ يعالج مسائل تختص بالفلك والجيولوجيا والطبيعة والكيمياء والطب وعلم الاحياء ونحوها، ولكنه بسط هذه المسائل العلمية لدرجة تقربها إلى ذهن كل قارئ.

وقد برهن المؤلف بالبراهين القاطعة على أن عجائب علاقات الإنسان بالطبيعة، ووجود الحياة نفسها، تتوقف كلها على وجود الخالق سبحانه وتعالى، وعلى وجود قصد من خلق الكون، ويتمثل هذا القصد في أعداد روح الإنسان للخلود في الجنة.

جدير بالذكر أن البروفيسور أ. كريسى موريسون هو الرئيس السابق لأكاديمية العلوم بنيويورك، ورئيس المعهد الامريكي لمدينة نيويورك، وعضو المجلس التنفيذي لمجلس البحوث القومي بالولايات المتحدة، وزميل في المتحف الامريكي للتاريخ الطبيعي، وعضو مدى الحياة للمعهد الملكي البريطاني.

تعليقات