"قومي المرأة" يطلق سلسلة من الفيديوهات التوعوية حول التربية الإيجابية

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 17 أغسطس 2021, 9:18 مساءً
  • 145

بدأ المجلس القومى للمرأة اليوم بث مباشر لأولى الفيديوهات التوعوية حول التربية الإيجابية، وذلك على منصته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالشراكة مع (يونيسف - مصر) UNICEF Egypt، وشبكة خبراء الأسرة The Family Experts Network.

وأشار المجلس - في بيان أصدره اليوم الثلاثاء - إلى أن تلك الفيديوهات التوعوية تستهدف تقديم معلومات متخصصة حول أساليب التربية الحديثة من أجل تنشئة أجيال جديدة أسوياء نفسياً وناجحين اجتماعيا وعلمياً وعملياً، وذلك من خلال خلق حالة من التفاعل المباشر مع مستخدمى "فيس بوك" والإجابة على استفساراتهم حول الموضوعات المطروحة.

وأوضح أن تلك الفيديوهات يشارك في تقديمها مجموعة من الخبيرات بهذا المجال، لمناقشة موضوعات من بينها الاستخدام الرشيد للإنترنت، ونصائح لأسرة سعيدة، ومسئوليات ربة المنزل وأساليب إدارة الضغط.

وتحدثت في أولى تلك الفيديوهات أمينة دياب المتخصصة في علم نفس الطفل والمراهق، ومدربة التربية الإيجابية ومؤلفة سلسلة كتب أصدقاء المشاعر عن أبرز الفوارق بين أساليب التربية التقليدية وأساليب التربية الحديثة والمزيج المناسب لتربية الأجيال الجديدة، وقد لاقى الفيديو الأول تفاعلا كبيرا من رواد موقع "فيس بوك".

تعليقات